أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

فولفو تخطط لتصبح كهربائية بالكامل بحلول عام 2030 والبيع عبر الإنترنت

أعلنت شركة فولفو أنها ستبيع السيارات الكهربائية بحلول عام 2030 فقط، وتنهي مبيعات محركات الغاز والديزل في وقت أقرب من شركات صناعة السيارات الكبرى الأخرى، كما تخطط الشركة للتخلص من الوكلاء ونقل مبيعات السيارات الكهربائية عبر الإنترنت في محاولة لتطوير علاقات مباشرة مع العملاء والتخلص من أي مقايضة.

يعد قرار التحول إلى الكهرباء بالكامل امتدادًا لخطة سابقة لجعل 50% من أسطولها كهربائيًا بالكامل بحلول عام 2025، وكتبت الشركة أن لديها “قناعة راسخة” بأن سوق سيارات الاحتراق ينكمش، وقال كبير مسؤولي التكنولوجيا هنريك جرين: “لا يوجد مستقبل طويل الأمد للسيارات ذات محرك الاحتراق الداخلي، ونحن ملتزمون بشدة بأن نصبح شركة تصنيع سيارات كهربائية فقط ويجب أن يحدث التحول بحلول عام 2030.”

سيتم التحكم في الأسعار مركزيًا وسيطلب العملاء السيارات عبر موقع الويب، سواء كانوا في المنزل أو في صالة العرض، وستكون قادرًا على رؤية المركبات والتعرف عليها في استوديوهات فولفو وصالات العرض، التي سيتم إعادة استخدامها للتعامل مع عمليات التسليم والخدمة.

كشفت فولفو أيضًا عن جزء من خارطة الطريق الخاصة بها للمركبات المستقبلية، فبعد إطلاق أول سيارة كهربائية لها، XC40 Recharge، ستكشف النقاب عن السيارة الثانية المستندة إلى 40 Series في حدث Recharge في وقت لاحق اليوم، وستطرح عدة نماذج أخرى في “السنوات القادمة”.

تتبع فولفو مسارًا تم إنشاؤه بواسطة Tesla، التي لديها أيضًا تشكيلة سيارات كهربائية بالكامل بدون وكلاء، وتخطط شركة فورد للتخلص من محركات الغاز بحلول عام 2030 أيضًا، ولكن في أوروبا فقط، بينما قالت جنرال موتورز إنها لن تبيع سوى السيارات الكهربائية حول العالم بحلول عام 2035.

وفي الوقت نفسه، وعدت شركة فولكس فاجن المنافسة في الاتحاد الأوروبي بإنتاج 1.5 مليون سيارة كهربائية بحلول عام 2025، بينما تعهدت مرسيدس- ببنز عن خطط لبناء ست سيارات كهربائية بالكامل خلال العامين المقبلين.

engadget

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد