أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

هيونداي تستبدل أكثر من 75 ألف بطارية كونا EV لسبب قاتل

ستستبدل هيونداي بطاريات 75680 سيارة كونا إي في و 82 ألف سيارة كهربائية إجمالاً بتكلفة تبلغ حوالي 1 تريليون وون (900 مليون دولار)، ووفقًا للهيئات التنظيمية الكورية ويونهاب يأتي هذا الإعلان بعد أن استدعت هيونداي سيارة كونا EV في كوريا الجنوبية وأمريكا الشمالية بعد 14 حريقًا متعلقًا بالبطاريات المصنعة من قبل إل جي للكيماويات.

وقالت هيونداي في بيان: “أولويتنا هي تبديد المخاطر المحتملة ضد سلامة العملاء على الرغم من انخفاض احتمال نشوب حرائق وارتفاع أعباء مالية”.

بعد الاستدعاء الأولي، قامت هيونداي بترقية نظام إدارة بطارية كونا للحد الأقصى للشحن إلى 90% ومع ذلك، اشتعلت النيران في مركبة تلقت التحديث في كوريا الجنوبية الشهر الماضي، وفقًا لرويترز، وأدى ذلك إلى إجراء تحقيق من قبل المسؤولين الكوريين في عملية الاستدعاء نفسها.

قررت وزارة النقل الكورية أن الترقية منعت الشحن الزائد، لكنها فشلت في حل المشكلة، وفي تقرير، ذكرت أن الحرائق قد تحدث بسبب “المحاذاة الضعيفة داخل الخلية”، لكنها لا تزال تحقق في الأسباب المحتملة، ونفت إل جي كيم أي لوم، لكنها قالت إنها ستواصل العمل مع الوزارة لتحديد سبب الحرائق.

قد يكون سحب أغلى سيارة كهربائية على الإطلاق يأتي في وقت سيئ بالنسبة لشركة Hyundai، التي عززت للتو التزامها تجاه المركبات الكهربائية بإطلاق سيارة Ioniq 5 المدهشة، وفي الوقت نفسه، استدعت جنرال موتورز مؤخرًا ما يقرب من 69000 سيارة بولت EVs لتحديد أسباب وجود خمس بطاريات، بين عامي 2017 و 2019، تم تصنيع الخلايا الموجودة في تلك المركبات أيضًا بواسطة LG Chem، كما قامت جنرال موتورز بتحديث برنامج البطارية الخاص بها لتقليل الشحن إلى 90%.

engadget

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد