أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

أبل تتفوق على سامسونغ.. بدعم هذا الهاتف

إستطاعت شركة ابل التفوق على العملاق الكوري للمرة الأولى منذ عام 2016، حيث حققت ابل شحنات أعلى بسلسلة iPhone 12.

سجلت ابل إرتفاع في شحنات هواتف iPhone 12 خلال الربع الأخير من عام 2020، حيث أشار تقرير Gartner إلى أن شحنات ابل وصلت إلى 80 مليون وحدة خلال الربع السابق، لتتفوق ابل على سامسونغ في شحنات الهواتف الذكية.

ولقد أوضح تقرير Gartner أن سامسونغ حققت أفضل شحنات في الهواتف الذكية في عام 2020، إلا أنها شهدت تراجع سنوي في المبيعات بنسبة 14.6%، وذلك نتيجة للإنخفاض الملحوظ في شحنات هواتف الشركة خلال الربع الأخير والذي انخفض بنسبة 11.8% مقارنة بنفس الربع في السنوات السابقة.

من جانب أخر شهدت ابل إرتفاع في شحنات هواتف الأيفون بنسبة 14.9 % خلال الربع الأخير من 2020، كما حققت زيادة سنوية في المبيعات بنسبة 3.3 %.

أيضاً أشار تقرير Gartner إلى سلسلة iPhone 12 ساهمت بشكل كبير في إنتعاش مبيعات هواتف الأيفون خلال الربع الأخير من 2020، هذا إلى جانب إرتفاع تكلفة هواتف Galaxy S20 و Note 20 التي أصدرتها سامسونغ خلال العام الماضي، بينما تشير التوقعات إلى أن سلسلة Galaxy S21 ستحقق نتائج أفضل هذا العام لشركة سامسونغ.

المصدر : engadget

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد