أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

ترقبوا.. منتج جديد من آبل قادم في شهر آذار

شهدت شركة آبل، خلال العام الماضي 2020، انتعاشًا في مبيعات الأجهزة اللوحية بفضل الوباء، حيث باعت الشركة ما قيمته 23.72 مليار دولار من وحدات iPad خلال السنة المالية 2020 مقابل 11.5% على أساس سنوي؛ حيث اضطر بعض الموظفين (ولا يزالون) إلى العمل من المنزل ويتحول الأطفال إلى الأجهزة اللوحية من أجل التعليم المنزلي واحتياجات التعلم عن بعد، وإضافة إلى ذلك، توفر أجهزة iPad للمستخدمين من جميع الأعمار خيارات ترفيهية. 

ووفقًا لما ذكره موقع Mac Otakara، تخطط آبل لتقديم جهاز iPad mini من الجيل السادس في مارس القادم، حيث يستشهد الموقع الياباني بمصادر تعمل داخل سلسلة التوريد الخاصة بشركة آبل، وربما يكون التحسين الأكبر في مواصفات الجهاز هو الشاشة الأكبر في الطراز الجديد التي من المتوقع أن تكون 8.4 بوصة مقارنة بشاشة 7.9 بوصة المستخدمة في جميع الإصدارات السابقة من الجهاز. 

وعلى عكس الجيل الرابع الجديد من iPad Air ، سيحافظ iPad mini الجديد على Touch ID في الإطار السفلي، ويدمج أحدث إصدار من iPad Air مستشعر بصمات الأصابع مع زر الطاقة الموجود في الشاشة، وقد يؤدي تغيير واحد محتمل على iPad mini من الجيل السادس إلى إطار أضيق مشابهًا للجيل الثالث من iPad Air لعام 2019. 

ويتطابق تقرير Mac Otakara الجديد مع ملاحظة تم تمريرها إلى عملاء TF International في مايو من قبل المحلل Ming-Chi Kuo الذي قال قبل ثمانية أشهر إن جهاز iPad mini 2021 من آبل سيحمل شاشة مقاس 9 بوصات باستخدام تقنية mini-LED.  

ويمكن تشغيل الجهاز بواسطة مجموعة شرائح A14 Bionic الحالية من آبل؛ حيث تم العثور على هذا المكون بالفعل داخل iPad Air الجديد (2020) وسلسلة iPhone 12، كما يتم تصنيعها باستخدام عقدة معالجة TSMC 5nm وتتضمن قفزة هائلة في عدد الترانزستورات داخل كل شريحة من 8.5 مليار إلى 11.8 مليار مما يجعل الدائرة المتكاملة الجديدة أكثر قوة وكفاءة في استخدام الطاقة. 

وفي مارس 2019 ، قامت آبل بتحديث iPad mini لأول مرة منذ عام 2015، وقد تم تجهيز الجيل الخامس من iPad mini بمجموعة شرائح 7nm A12 Bionic تضم 6.9 مليار ترانزستور، كما أضافت آبل دعمًا للجيل الأول من آبل Pencil مع هذا الجهاز.

اليوم السابع

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد