أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

تسلا تطلق نسخة أرخص من Model Y

أطلقت شركة تسلا نسخة أرخص من Model Y ، مما جعل سعر سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات أقرب إلى سعر Model 3 سيدان ، وهي السيارة الأقل تكلفة لصانع السيارات الكهربائية، حيث يبلغ سعر النطاق القياسي الجديد من Model Yحوالي 41990 دولارًا أمريكي، أي 4000 دولار فقط أكثر من السعر القياسي لـ Model 3 وفقًا لموقع الشركة على الويب.  

وبحسب موقع TOI الهندي، فقد ارتفعت أسهم شركة صناعة السيارات، التي قفزت أكثر من 700% في 2020 ، بنحو 5% إلى 853.89 دولار في التعاملات قبل الجرس يوم الجمعة، وأفادت وكالة بلومبرج نيوز يوم الخميس أن صعود تسلا ساعد الرئيس التنفيذي إيلون ماسك على تجاوز جيف بيزوس رئيس شركة أمازون ليصبح أغنى رجل في العالم. 

وقد قفزت الأسهم في الشركة بنسبة 8% تقريبًا لتنهي جلسة يوم الخميس عند 816.04 دولارًا، مما جعل قيمتها السوقية تبلغ 774 مليار دولار، مما يجعلها خامس أكبر شركة في وول ستريت، خلف شركة Alphabet Inc، الشركة الأم لشركة غوغل، وقبل شركة Facebook Inc. 

وتأتي المتغيرات الجديدة من Model Y من تسلا بعد أيام من فوز شركة صناعة السيارات بأهداف وول ستريت لتسليم السيارات لعام 2020، مدفوعة بالارتفاع المطرد في اعتماد السيارة الكهربائية، لكنها أخطأت بصعوبة هدفها الطموح للعام بأكمله وهو نصف مليون عملية تسليم.

اليوم السابع

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد