أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

شركة Lucid تكشف عن إصدار جديد من سيارتها سيدان الكهربائية الفاخرة

أنبوكسينغ مينا- ترجمات

كشفت شركة Lucid Motors عن إصدار 69.900 دولار من سيارتها السيدان الكهربائية الفاخرة طويلة المدى، وتطرح Lucid Motors نسخة “أكثر قابلية للتحقيق” من سيارة السيدان الكهربائية الفاخرة التي تم الكشف عنها مؤخرًا ، Lucid Air.

في حدث كشف النقاب في سبتمبر، قالت Lucid إن النموذج الأساسي سيبدأ عند “حوالي 80.000 دولار” – دون الكشف عن السعر الفعلي، وتقول الشركة الآن إنها استقرت على سعر نموذج أساسي قدره 77400 دولار – أو 69900 دولار بعد تطبيق الائتمان الضريبي الفيدرالي الأمريكي البالغ 7500 دولار.

سيكون لهذا الإصدار من Lucid Air قدرة حصانية أقل من مستويات القطع الأعلى: 480 حصان مقابل أكثر من 1،000 حصان لإصدار Dream Edition عالي المواصفات، وسيكون لها أيضًا نطاق أقل: 406 ميلاً (توقعت وكالة حماية البيئة) مقارنة بـ 517 ميلاً لإصدار دريم، وهو متاح للحجز مقابل رسوم قابلة للاسترداد قدرها 300 دولار، (في سبتمبر، قالت الشركة إن الحجوزات على النموذج الأساسي كانت في البداية 1000 دولار).

لكنها أيضًا لن تكون متاحة حتى عام 2022 على أقرب تقدير، ومن المتوقع أن يتم طرح أغلى نسختين من Air – 139000 دولار Air Grand Touring و 169000 دولار Air Dream Edition – في الربع الثاني من عام 2021، ومثل العديد من صانعي السيارات الكهربائية، يأمل Lucid في تكرار استراتيجية Tesla لبيع الكثير من سيارات باهظة الثمن حقًا على أمل توليد تدفق نقدي كافٍ لإنتاج شيء في نهاية المطاف بأسعار معقولة.

من الواضح أن Lucid Air سوف تنافس Tesla Model S للمشترين المحتملين، ولكن الشركة تصر على أن تسلا ليست الهدف الأساسي للشركة، وقال كبار المسؤولين التنفيذيين في Lucid إن الجائزة الحقيقية هي اقتناص العملاء من مرسيدس-بنز والفئة S الرائدة.

أصدرت مرسيدس للتو نسخة محدثة من الفئة S الرائدة، مع تقنية محدثة، بما في ذلك نسخة أكثر تقدمًا من مساعدها الصوتي وأنظمة القيادة المؤتمتة جزئيًا، ولكن لا تزال الفئة S تعمل على حمأة ديناصورات قديمة الطراز، وتشير مرسيدس إلى أن عملاء الفئة S لا يطالبون تمامًا بعربة دفع كهربائية، ولذلك يبقى أن نرى ما إذا كان عرض السيد بيتر رولينسون الرئيس التنفيذي لشركة Lucid سينجح أم لا.

تعمل Lucid بالفعل على سيارتها التالية: SUV. (كان The Verge أول من أبلغ عن هذا الاحتمال العام الماضي) مبيعات السيارات والشاحنات الأكبر حجماً وصلت إلى السقف، وقد اتبعت شركات صناعة السيارات الكبرى مثل Audi و Mercedes-Benz خطى Tesla في تطوير سيارات الدفع الرباعي الكهربائية بالكامل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد