أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

نوكيا تكشف عن هاتفها الجديد بدعم لشبكات 5G

أزاحت شركة نوكيا الستار عن هاتفها الجديد 8.3 5G الذي طورته ليكون منافسا قويا بين الهواتف المخصصة للعمل مع شبكات الجيل الخامس الخلوية.

وجاء الهاتف الجديد بهيكل أنيق مقاوم للماء والغبار، مزود بشاشة بمقاس 6.8 بوصة وأبعاد “20:9″، قادرة على عرض فيديوهات بدقة HDR.

وزودته نوكيا بمعالجات Snapdragon 765 G، وذواكر وصول عشوائي 6-8 جيجابايت، وذواكر تخزين داخلية 64-128 جيجابايت قابلة للتوسيع عبر بطاقات ذاكرة خارجية.

وحصل الجهاز على كاميرا أساسية رباعية العدسة موضوعة في إطار دائري أنيق على الواجهة الخلفية، دقتها تعادل (64+12+2+2) ميجابيكسل، مزودة بخاصية التقريب البصري والرقمي للصورة، إضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 24 ميجابيكسل تعمل مع خاصية التعرف على الوجوه.

وجاء الهاتف أيضا ببطارية بسعة 4500 ميلي أمبير تدعم خاصية الشحن السريع عبر شاحن باستطاعة 18 واط، وشريحة NFC للدفع الإلكتروني، وأنظمة لتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية، ونظام تشغيل “أندرويد-10” قابل للتحديث مستقبلا إلى “أندرويد-11″، ومنفذين لبطاقات الاتصال، ومنفذ 3.5 ملم للسماعات.

ومن المفترض أن يطرح في الأسواق أواخر الشهر الجاري بسعر 600 يورو تقريبا.

المصدر: 3dnews

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد