أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

أبرز الفروقات بين الجيل السادس والخامس في ساعات آبل الذكية

مع إطلاق شركة أبل لساعتها ”أبل ووتش سيريز 6“ الجديدة في مؤتمرها الافتراضي، يتساءل العديد من عملاء الشركة عن الاختلافات بين الجيل الحديث والسابق في ساعات أبل، وما إذا كانت التحديثات جذابة بما فيه الكفاية لتدفعهم لشراء ساعة جديدة.

التصميم والشاشة

وفقا لمجلة ”فون ارينا“، لطالما كانت أبل حريصة في اختيار أفضل تصميم ممكن لأجهزتها، وخاصة ساعتها، لتجمع بين الفعالية والشكل الجذاب، والآن زودت الشركة ساعتها الجديدة بحزام جديد أطلقت عليه سولو لوب، وهو سوار مكون من قطعة واحدة من السيلكون ومقاومة للماء، والذي يتوفر بشكلين أحدهما مضلع والآخر أملس و7 ألوان متنوعة.

وتتميز الشاشة الخارجية بأنها أكثر سطوعا ووضحا وهي مزودة بنظام أسرع بنسبة 20% مقارنة بساعة Apple watch series 5.

في حين استخدمت أبل نفس شاشة Retina للجيلين، مع اختلاف درجة السطوع لتمنح شاشة Always on وضوحا أعلى في النهار والبيئات الساطعة.

كما يبدو أن شركة أبل قد تخلت عن خاصية فورس تاتش في Apple watch series 6 التي كانت مدمجة في الجيل السابق Apple watch series 5، الأمر الذي كان متوقعا بعد أن حذفتها من الجيل السابق.

البرمجيات والأداء

مع كل جيل جديد من ساعات أبل تكون هناك قفزة في الأداء بفضل تطويرها المستمر لشرائحها، وكما هو متوقع زودت أبل الجيل السادس من ساعاتها الذكية بشريحة S6، والتي تعتمد على معالج iPhone A13، والتي من شأنها أن تمكن المستخدم من الاستمتاع بتطبيقات أكثر قوة.

واهتمت أبل في تصميمها الجديد من الساعات الذكية بتحسين ميزات اللياقة البدنية والصحة بشكل كبير، حيث تتميز ساعة الجيل السادس بالقدرة على قياس مستويات الأكسجين في الدم وإرسال تنبيهات طبية ونصائح غذائية أفضل بكثير من الجيل الخامس.

بالإضافة إلى ذلك، طرحت أبل مبادرة جديدة تدعى ”Apple Watch Connected“ للصالات الرياضية الشهيرة في الولايات المتحدة لمساعدة المستخدمين على الحفاظ على لياقتهم.

البطارية

لطالما كان عمر البطارية مهما في الساعة الذكية، وتقول شركة أبل إن عمر بطارية ‌Apple Watch‌ Series 5 التي تبلغ سعتها 296 مللي أمبير، يصل إلى 18 ساعة، في حين من المفترض أن تزود أبل ساعة سيريز 6 ببطارية 303.8 مللي أمبير معتمدة من قبل هيئة تنظيمية كورية، والتي من شأنها أن تزيد من عمر البطارية، وتمكنها من دعم التطبيقات الجديدة.

السعر

هذا وحددت شركة أبل سعر ساعة Apple Watch Series 6 بـ 399 دولارا أمريكيا، في حين بدأت أسعار ساعة Apple Watch Series 5 من 399 دولارا أيضا.

المصدر : ابل – phonearena

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد