أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

فيسبوك تطلق مركز معلومات تغير المناخ

أنبوكسينغ مينا- ترجمات

كتب Facebook في إحدى منشورات غرفة الأخبار: “تغير المناخ أمر حقيقي” يوضح بالتفصيل كيفية تكثيف حربه ضد تغير المناخ، وكجزء من جهودها، أطلقت الشبكة الاجتماعية مركز معلومات تغير المناخ، الذي سيمنحك الوصول إلى المعلومات المستندة إلى العلم من خبراء المناخ الرائدين في العالم.

صمم Facebook المركز على غرار مركز COVID-19 الذي نجح في توجيه أكثر من ملياري شخص (حتى الآن) إلى معلومات من السلطات الصحية، وتقول الشركة إن مركزها الخاص بفيروس كورونا أظهر لها “مدى قوة Facebook في ربط الناس بنصائح الخبراء والمعلومات الدقيقة أثناء الأزمة العالمية”.

تمامًا مثل مركز معلومات فيروس كورونا، سيكون لمركز تغير المناخ مكان بارز في الجزء العلوي من الموقع حيث يمكنك رؤيته بسهولة، والشيء الجيد أيضًا، لأن إنكار تغير المناخ ينتشر على المنصة، كما ذكرت Scientific American سابقًا، هناك مجموعات إنكار لتغير المناخ تروج لمعلومات مضللة حول ظاهرة الاحتباس الحراري على الموقع، وكما قالت عالمة مناخ بارزة إن الشبكة الاجتماعية منعتها من الترويج لمقاطع الفيديو المتعلقة بأبحاث المناخ.

يقول زوكربيرج إن مركز فيسبوك للمناخ سيعرض حقائق وأرقام وبيانات من منظمات مثل الفريق الحكومي الدولي المعني بتغير المناخ، وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP)، والإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA)، والمنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO)، ومتحف الأرصاد الجوية. مكتب. مقر. مركز. ستركز على أخبار علوم المناخ وستتضمن خطوات قابلة للتنفيذ يمكنك اتخاذها في حياتك اليومية.

بصرف النظر عن الإعلان عن مركز المعلومات، كشف Facebook أيضًا عن خططه لتقليل انبعاثات غازات الدفيئة التشغيلية في السنوات القادمة، وستحقق الشركة صافي انبعاثات صفرية وستكون مدعومة بنسبة 100 في المائة بالطاقة المتجددة هذا العام من خلال إضافة المزيد والمزيد من الطاقة المتجددة إلى الشبكة.

في أول تقرير عن الاستدامة على الإطلاق، أعلن Facebook أنه حقق 86 بالمائة من الطاقة المتجددة لعملياته في عام 2019، لذا فهو في طريقه لتشغيل عملياته باستخدام طاقة متجددة بنسبة 100 بالمائة، وتلتزم الشبكة الاجتماعية أيضًا بالوصول إلى صافي انبعاثات صفرية عبر سلسلة القيمة الخاصة بها بحلول عام 2030.

تم إطلاق مركز معلومات تغير المناخ على Facebook في فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة. سيتم طرحه في بلدان أخرى “قريبًا”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد