أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

هواوي تطلق الإصدار الثاني من HarmonyOS إلى الهواتف الذكية

أنبوكسينغ مينا- ترجمات

أعلنت شركة Huawei للتو عن الإصدار الثاني من نظام التشغيل HarmonyOS الخاص بها وخطط مفصلة لإدخاله إلى مجموعة واسعة من الأجهزة، بما في ذلك الهواتف الذكية، حسب ما أعلنه الرئيس التنفيذي للأعمال الاستهلاكية ريتشارد يو اليوم في مؤتمر مطوري هواوي في شنتشن، الصين.

ستعمل Huawei على توفير نسخة تجريبية من HarmonyOS 2.0 SDK للمطورين اليوم، رغم أنها ستدعم مبدئيًا الساعات الذكية ووحدات رأس السيارة وأجهزة التلفزيون، وسيتبع إصدار الهاتف الذكي من SDK في ديسمبر 2020، وألمح Yu إلى أن الهواتف التي تعمل بنظام HarmonyOS قد تظهر العام المقبل.

وأطلقت Huawei أيضًا مشروع OpenHarmony، ولذي يسمح للمطورين بالبناء على إصدار مفتوح المصدر من نظام التشغيل – على غرار ما هو AOSP لنظام Android، واعتبارًا من اليوم، لا يدعم المشروع سوى الأجهزة التي تحتوي على 128 ميجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي أو أقل، ولكن هذا سيتوسع إلى 4 جيجابايت في أبريل من العام المقبل، وسيتم إزالة حد الذاكرة تمامًا بحلول أكتوبر 2021.

يعد HarmonyOS مشروعًا مهمًا استراتيجيًا لشركة Huawei، حيث يمكن أن يكون بمثابة حصن ضد العقوبات التي تمنع العملاق الصيني من التعامل مع الشركات الأمريكية، وتُجبر Huawei حاليًا على شحن هواتفها التي تعمل بنظام Android بدون خدمات Google، مما يؤدي إلى شل نظامها البيئي ووظائفها للمستخدمين خارج الصين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد