Unboxing MENA | انبوكسينغ مينا

الأولى عالمياً.. هواوي تنتزع حصة الأسد من سامسونغ

تمكنت شركة هواوي الصينية من إقصاء سامسونغ عن صدارة العالمية كأكبر مورد للهواتف الذكية حول العالم، رغم القيود الأميركية المفروضة على الشركة الصينية، حيث قامت هواوي بشحن عدد من الهواتف الذكية إلى جميع أنحاء العالم أكثر من أي بائع آخر للمرة الأولى في الربع الثاني من عام 2020.

وشحنت هواوي 55.8 مليون جهاز، بانخفاض 5% على أساس سنوي، لكن سامسونغ التي تراجعت إلى المركز الثاني شحنت 53.7 مليون هاتف ذكي، بانخفاض 30% مقارنة بالربع الثاني من عام 2019.

لا تزال هواوي تخضع لقيود الحكومة الأمريكية، التي خنقت أعمالها التجارية خارج الصين القارية، وانخفضت شحناتها الخارجية بنسبة 27% في الربع الثاني، لكنها نمت لتهيمن على سوقها المحلي، مما عزز شحناتها الصينية بنسبة 8% في الربع الثاني، وهي تبيع الآن أكثر من 70% من هواتفها الذكية في الصين القارية.

خرجت الصين أقوى من جائحة الفيروس التاجي، مع إعادة فتح المصانع، واستمرار التنمية الاقتصادية والضوابط المشددة التي فرضتها على تفشي المرض الجديد.

وقال بن ستانتون كبير محللي كاناليس: “هذه نتيجة رائعة كان يتوقعها عدد قليل من الناس قبل عام”، وأضاف: “استفادت هواوي بشكل كامل من الانتعاش الاقتصادي الصيني لإعادة تنشيط أعمالها في مجال الهواتف الذكية، في حين أن سامسونغ تمتعت ولا تزال بحضور صغير جداً في الصين، وبحصة سوقية أقل من 1%، كما تعرضت أسواقها الأساسية، في البرازيل والهند والولايات المتحدة وأوروبا، إلى الإغلاق بسبب جائحة فايروس كورونا”.

من جانبه، قال محلل كاناليس مو جيا: “إن الحصول على المركز الأول مهم جداً لشركة هواوي”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد