أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

رسمياً.. سامسونغ تعلن عن هاتفها Galaxy Z Flip 5G

أعلنت شركة سامسونغ الأربعاء رسمياً عن (غالاكسي زد فليب 5جي) Galaxy Z Flip 5G، وهي النسخة الداعمة لشبكات الجيل الخامس 5G من هاتفها الذكي القابل للطي (غالاكسي زد فليب) Galaxy Z Flip.

وكانت عملاقة التقنية الكورية أعلنت عن هاتف (غالاكسي زد فليب) Galaxy Z Flip؛ ثاني هواتفها القابلة للطي بعد (غالاكسي فولد) Galaxy Fold، في شهر شباط/ فبراير الماضي، اليوم يأتي (غالاكسي زد فليب 5جي) Galaxy Z Flip 5G بالتصميم والمواصفات ذاتها تقريباً، إضافة إلى دعم شبكات 5G.

وقالت سامسونغ في بيان: إن (غالاكسي زد فليب 5جي) يعد الأول بين أجهزتها في أنه يحتوي معالج (سنابدراجون 865 بلس) Snapdragon 864 Plus من كوالكوم، وهذا هو أحد أهم الفروق بينه وبين (غالاكسي زد فليب) الداعم لشبكات الجيل الرابع LTE.

وقالت سامسونغ – أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في العالم – عند الإطلاق عن (غالاكسي زد فليب) في وقت سابق من العام الحالي: “كأول هاتف ذكي زجاجي قابل للطي في العالم، يفتح عامل الشكل الثوري لجهاز (غالاكسي زد فليب) عالماً جديداً بالكامل من تجارب الهواتف المحمولة، ويمنحك المزيد من الخيارات للتعبير عن نفسك”.

يُذكر أن الهاتف يأخذ عندما يكون مطوياً شكلاً مربعاً، بطول 87.4 ملم، وعرض 73.6 ملم، وسماكة 17.3 ملم عند المفصل، وسماكة أقل قدرها 15.4 ملم عند حافة الشاشة، وهناك شاشة خارجية صغيرة من نوع Super AMOLED وبقياس 1.1 بوصة، ودقة 300×112 بكسلاً، وهي مخصصة لعرض الإشعارات.

ويقدم الهاتف أيضاً كاميرتين خارجيتين على ظهره بدقة 12 ميجابكسل لكاميرا التصوير الفائق العرض بزاوية 123 درجة مع فتحة عدسة f/2.2، والأخرى بالدقة ذاتها، ولكن مع فتحة عدسة f/1.8.

أما حين يكون الهاتف مفتوحاً فيصبح طوله 167.3 ملم، وتقل سماكته إلى 7.2 ملم عند المفصل، و 6.9 ملم عند حافة الشاشة التي تأتي بقياس 6.7 بوصات، وبدقة 2636×1080 بكسلًا، وهي محمية بطبقة من زجاج فائق الرقة تطلق عليه الشركة اسم Samsung Ultra-Thin Glass. وعلى غرار هواتف (غالاكسي إس20) تأتي الكاميرا الأمامية ضمن الشاشة، وهي بدقة 10 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.4. وتمتاز الشاشة أيضًا بأنها تدعم تقنية Eye Care Display التي تقلل من إجهاد العين دون التضحية بالألوان.

ويحتوي الهاتف ذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم 8 جيجابايت، وتأتي ذاكرة التخزين الداخلية بسعة 256 جيجابايت، وتبلغ سعة البطارية 3,300 ميلي أمبير/ الساعة، وهي تدعم تقنية الشحن السريع سلكياً ولاسلكياً. وبخلاف هواتف (غالاكسي إس20)، فإن حساس البصمة يأتي على جانب الهاتف، وليس تحت الشاشة.

يُذكر أن (غالاكسي زد فليب 5جي) الجديد يمتاز بأنه يتوفر بلونين جديدين، هما: البرونزي والرمادي. وسيُباع في أسواق مختارة اعتباراً من 7 آب/ أغسطس المقبل بسعر 1,499.99 دولاراً أمريكياً، أي أعلى بنحو 70 دولاراً مقارنة بنسخة الجيل الرابع.

البوابة العربية للأخبار التقنية

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد