أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

أسوس تكشف عن هاتف الألعاب ROG Phone 3

بعد ساعات قليلة من الإعلان عن هاتف الألعاب Lenovo Legion ردّت أسوس ردًا قويًا على لينوفو بهاتفها الجديد ROG Phone 3 وهو الجيل الثالث من هواتف الألعاب الخاصة بأسوس تحت علامة ROG – Republic of Gamers والتي تنتج منتجات متنوعة متعلقة بمجال الألعاب والهاردوير، والهاتف من ناحيته وكما يمكنك أن تتوقّع يقدّم مواصفات مرتفعة جدًا مع الحفاظ على جماليّة التفاصيل من نواحي عديدة، وفي هذا المقال نشارككم كل ما قد تودّون معرفته عن الهاتف الجديد.

مواصفات هاتف الألعاب ASUS ROG Phone 3

من الأمور المميزة والتي لا تقدّمها هواتف أخرى هو التحكّم الكامل في الهاتف، الهاتف يتيح لك تركيب إكسسوارات عديدة توفرها أسوس ويمكن أن توفرها شركات أخرى، أيضًا فالهاتف يتيح لك التحكّم في تردد المعالج، نظام التهوية وأيضًا التعديل على الشبكة، الشاشة والصوتيات!

الشاشة، التصميم والصوتيات

الهاتف يقدم حواف قد تكون كبيرة نسبيًا في الأعلى والأسفل، لكن هذه الحواف مفيدة بالنسبة للاعبين من ناحيتين، الناحية الأولى هي منع اللمسات الخاطئة، والثانية هي أنها تضم سماعات ستيريو أمامية، أما وعن الجهة الخلفية فالتصميم مشابه للجيل السابق مع كاميرا خلفية ثلاثية وطبقة حماية غوريلا غلاس 3، كما أن الظهر يقدّم إضاءة RGB قابلة للتعديل.

يقدّم الهاتف شاشة بقياس 6.59 بوصة بدقة FHD+ من نوع أموليد وهي التي تقدّم تردد 144 هيرتز للثانية الواحدة في مقابل 270 هيرتز كاستجابة للمس، الهاتف أيضًا يقدّم دعم HDR10+ وتقنيات أخرى متعلقة بجودة الصورة مثل Delta-E وتغطيته لـ113% من ألوان DCI-P3.

المواصفات الداخلية

الهاتف يأتي في إصدارين مختلفين، الأول هو ASUS ROG Phone 3 المعتاد والذي نتحدّث عنه في هذا المقال بشكل عام، والثاني هو إصدار ASUS ROG Phone 3 Strix والذي يأتي مع ذواكر منخفضة من حيث السعة والنوع، الهاتف الرئيسي يأتي مع ذاكرة تخزينية تبدأ من 128 جيجابايت وتصل إلى 512 جيجابايت من نوع UFS 3.1، بينما يتواجد في إصدارين للذاكرة العشوائية من نوع LPDDR5 وهم 12 و16 جيجابايت، أما إصدار Strix فيأتي مع ذواكر أقل من حيث السعة والنوع.

الهاتف يعمل مع معالج سنابدراغون 865+ الأحدث، وهو معالج يقدّم تردد (أو سرعة) تصل إلى 3.09 جيجاهيرتز وهو تردد أعلى بنسبة 10% من إصدار سنابدراغون 865 العادي، والهاتف حاليًا هو الأول الذي يأتي مع هذا المعالج من حيث موعد الإطلاق، مع العلم أنه سيتواجد أيضًا في لينوفو ليجن، غالكسي نوت 20 وهواتف أخرى رائدة.

المعالج يقدّم أيضًا دعم تقنية واي-فاي 6E وهي التي تحسّن أداء الواي-فاي بشكل كبير مقارنة مع واي-فاي 6 المعتادة، وفي واقع الحال فواي-فاي 6 نفسها سريعة جدًا! لكن التقنية الجديدة تقلل أيضًا من وقت التأخر في نقل البيانات Latency والاستهلاك وهي أمور أساسية في مجال الألعاب.

Asus ROG Phone 3 phone arrives with 6.6'' 144 Hz screen, S865+ chipset, bundled cooler
Audio wizard
Headphone presets
Headphone presets
X-Mode

وفّرت أسوس أيضًا وضعيات مختلفة للتحكم في الصوت كما يمكنك أن ترى من الصور بالأعلى، هذا مع العلم أن الهاتف لا يدعم منفذ سماعات 3.5مم بشكل مباشر، بل يمكنك أن تحصل عليه من خلال المنفذ الموجود في الإكسسوارات مثل إكسسوار AeroActive Cooler 3 والذي سنأتي على ذكره الآن.

من ناحية أخرى فأسوس قد قامت بإضافة إكسسوار Aero Active Cooler 3 لصندوق الهاتف، وهي خطوة ممتازة، وهذا الإكسسوار المميز يسمح بتبريد الهاتف من خلال مروحة احترافية وهي التي تقدّم منافذ أيضًا لتوصيل السماعات والشاحن بالهاتف، هذا في حين أن الهاتف بشكل عام يوفّر منافذ جانبية لتوصيل الشاحن دون هذا الإكسسوار.

The bundled AeroActive Cooler
The bundled AeroActive Cooler
It has a kick stand
Charging from the side port

الهاتف يدعم تقنية Air Triggers 3 من تطوير أسوس وهي التي تعمل على تزويد الهاتف بأزرار افتراضية في الجهة العلوية لتحكّم أفضل وأكثر احترافية في الألعاب وهي بالطبع قابلة للبرمجة، أيضًا فالأزرار الجديدة في إصدارها الثالث ستدعم السحب Swiping وتخصيصات عديدة مما سيتيح للمستخدمين برمجة خيارات كثيرة جدًا يمكن تنفيذها من خلال لمس هذه الأزرار الافتراضية.

أضافت أسوس أنها طوّرت شاشة الهاتف بشكل كبير لتسمح بالوصول لـ25 مللي ثانية فقط من حيث تأخر الاستجابة لتحقق الرقم الممتاز 270 جيجاهيرتز لاستجابة الشاشة وهو أفضل رقم في أي هاتف أندرويد في الوقت الحالي حسبما صرّحت الشركة.

الهاتف يقدّم كاميرا خلفية ثلاثية بعدسة 64 ميجابيكسل بمستشعر IMX686 من سوني إلى جانب كاميرا ذات عدسة واسعة جدًا Ultrawide بدقة 13 ميجابيكسل والأخيرة هي عدسة ماركو بدقة 5 ميجابيكسل، الهاتف سيدعم تصوير الفيديو حتى دقة 8K مع توفير ميزة التصوير البطيء Slow-mo.

Asus ROG Phone 3 phone arrives with 6.6'' 144 Hz screen, S865+ chipset, bundled cooler

البطارية هنا بسعة 6,000mAh وستدعم الشحن السريع بقدرة 30 واط فقط، وبهذه التقنية يمكن شحن 70% من البطارية في خلال 46 دقيقة، وما يشفع للتقنية البطيئة نسبيًا هي إمكانية توصيل الكيبل من الجانب الهاتف أيضًا سيدعم إكسسوار مميز وهو AeroActive Cooler 3 والذي لن يهوّي الهاتف ويبرّده فقط، بل سيسمح بمنافذ إضافية.

Asus ROG Phone 3 phone arrives with 6.6'' 144 Hz screen, S865+ chipset, bundled cooler
rog phone 3 - aero cooler

سعر وموعد توفر هاتف ROG Phone 3

سيتوفّر الهاتف بسعر €1,000 لإصدار 12+512 جيجابايت في حين أن إصدار 16+512 جيجابايت سيكلّف €100 إضافية، أما عن إصدار Strix Edition من نفس الهاتف والذي ياتي مع سنابدراغون 865 العادي فسيكلّفك فقط €800 لإصدار 8+265 جيجابايت.

إكسسوارات الهاتف

يدّ تحكم ROG Kunai 3 والتي تدعم أزرار مختلفة مع أنالوغ للتحكم ويمكنك استخدامها مع إكسسوار التبريد:

Kunai 3 Controller (docked to the phone)
Docked to the charger
Adding the grips
Adding the grips

يدّ مخصصة لتشغيل يدّ تحكم منفصلة على الجهاز:

You can use console controllers with the Gaming clip You can use console controllers with the Gaming clip You can use console controllers with the Gaming clip You can use console controllers with the Gaming clip

شاشة إضافية ببطارية 5,000mAh لشحن الهاتف مع خيارات عديدة:

The new 144 Hz TwinView Dock
The new 144 Hz TwinView Dock
The new 144 Hz TwinView Dock

وأخيرًا غطاء الحماية الرسمي للهاتف تحت اسم ROG Lighting Armor Case 3 مع تصميم جديد مع إضافة RGB:

Lighting Armor Case
Lighting Armor Case
Neon Aero Case
You can fit the cooler over it

المصدر : اسوس

اشتراك مجاني
اشتراك مجاني
لتصلك الاخبار وللمشاركة في المسابقات ادخل بريدك الالكتروني
يمكنك الغاء الاشتراك ساعة ما تشاء

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد