Unboxing MENA | انبوكسينغ مينا

فورد تعلن عن سيارة موستانج ماتش-إي بقوة 1400 حصان

أنبوكسينغ مينا – ترجمات

منذ عام تقريباً، بدأ قسم سباقات السيارات في فورد بهدوء العمل على نسخة لمرة واحدة من السيارة الكهربائية التي تنتج 1400 حصان، وذلك بحسب موقع theverge.

الآن، تتباهى الشركة بها لأول مرة، Mustang Mach-E 1400 سيارة مظاهرة ذات ثلاثة مقاعد شريرة المظهر تصرخ مثل الشؤم وتدخن الإطارات كما لو كانت تلهب.

مجهزة بجناح خلفي ضخم، وهيكل ديناميكي هوائي، وسبعة محركات كهربائية، تتميز سيارة Mustang Mach-E 1400 بسرعة قصوى تبلغ حوالي 160 ميلاً في الساعة، ومن المفترض أن تصل إلى تلك السرعة بطريقة سريعة جداً، رغم أن فورد تقول إنها لم تقيس بعد 0-60 ميل في الساعة أو ربع ميل.

تسحب المحركات قوتها من بطارية صغيرة نسبياً تبلغ 56.8 كيلو واط بالساعة (أي حوالي 75 في المائة من سعة إنتاج “النطاق القياسي” Mach-E) المكونة من خلايا كيس النيكل المنغنيز الكوبالت (NMC).

تقول فورد إن هذه الخلايا تتيح “أداءً فائقاً ومعدل تفريغ عالياً”، وإن العبوة مصممة بحيث يتم تبريدها بالسائل أثناء الشحن لملئها بسرعة.

ومع ذلك، ستنفد بسرعة حزمة بطارية بهذا الحجم تغذي سبعة محركات، نظراً لأن هذه مجرد سيارة عرضية، حيث ذكر مارك راشبروك، المدير العالمي لشركة Ford Performance، أن الهدف كان إنشاء شيء يمكن أن يؤدي إلى عدة جولات عبر فترة قبل ساعة من الحاجة إلى إعادة الشحن، كل ذلك أثناء العرض “الإمكانات القصوى” لتقنية فورد الكهربائية.

أما بالنسبة لتلك المحركات الكهربائية: أربعة تقود العجلات الخلفية، وثلاثة تدفع الجبهة، بحيث يمكن للسيارة التظاهرة أن تضع الطاقة في الكثير من الطرق المختلفة، ويمكن أن تعمل في نظام الدفع الكلي أو الدفع الخلفي أو أوضاع الدفع الأمامي، ويمكن تعديلها بسهولة لسباق السحب أو القيادة التقليدية للمسارات أو الانجراف.

قامت شركة Ford Performance ببناء سيارة موستانج Mach-E 1400 بمساعدة من سائق التزحلق المحترف Vaughn Gittin Jr، ويقول Rushbrook إن تعاون الشركة مع Gittin Jr كان نتيجة بعض التوقيت المحظوظ.

يقال إن فورد فكرت في دخول الفورمولا إي، البديل الصغير والمثير للكهرباء عن الفورمولا 1، بل وأجرت مناقشات مع فريق بنسكا المملوك.

التنافس في رياضة السيارات هو الطريقة النموذجية لعرض تكنولوجيا الشركة (ودفعها إلى أقصى حدودها).

صدق أو لا تصدق ، هذه ليست أول سيارة موستانج كهربائية بقوة 1400 حصان تخرج من أداء فورد هذا العام، ففي أبريل، ظهرت الشركة لأول مرة في سباق موستانج يعمل بالطاقة الكهربائية، وساعدت Ford Performance أيضاً في إنشاء سيارة موستانج كهربائية مع ناقل حركة يدوي تم الكشف عنه في المعرض التجاري لجمعية سوق المعدات المتخصصة (SEMA) العام الماضي في لاس فيغاس.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد