أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات
ARISPA

أوبو تعلن عن تقنية شحن خارقة في وقت قصير جداً

أنبوكسينغ مينا

لطالما كانت شركة Oppo رائدة في مجال حلول الشحن السريع للهندسة – فقد طورت التقنية الكامنة وراء نظام Dash Charge المستخدم في هواتف OnePlus، على سبيل المثال، وحققت نتائج أسرع في العديد من أجهزتها الخاصة.

اليوم، تتخذ الشركة خطوة أخرى إلى الأمام مع الإعلان عن نظام 125 واط الذي تدعي أنه الأكثر تقدماً في الصناعة.

الأرقام الرئيسية للنظام هي أنه يمكن شحن بطارية هاتف 4000 مللي أمبير في 20 دقيقة وما يصل إلى 41% في 5 دقائق، إذا كانت دقيقة، فإن هذا سيتفوق على سجل Oppo الخاص بشحن بطارية بهذا الحجم بسرعة حوالي 10 دقائق.

هذه ليست مجرد مسألة بناء محول طاقة كبير وتوصيله بهاتف عادي – يجب تصميم الشاحن والكابل والبطارية نفسها معاً من أجل السلامة والكفاءة.

تقول أوبو إن الهاتف، الذي لم يكن منتجاً تجارياً بعد، يستخدم خلايا 6C مزدوجة مع “نسبة بطارية مذهلة”، بينما يستفيد الشاحن من خصائص كثافة الطاقة المحسنة حتى لا ينمو بشكل كبير، ويستخدم USB-C في كلا طرفي الكابل، على عكس أجهزة الشحن USB-A VOOC السابقة من Oppo.

لم تعلن شركة Oppo عن هاتف سيشحن بهذه التقنية حتى الآن، ولكنها غالباً ما تعلن عن ميزات مثل هذه قبل المنتجات التجارية.

الهاتف الأسرع شحناً الحالي في العالم هو Oppo Reno Ace، الذي يحتوي على بطارية بسعة 4000 مللي أمبير في الساعة في اختباري يمكنني شحنها بالكامل في 31 دقيقة باستخدام شاحن 65 واط. أ

علنت شركة Vivo، التي تشارك الملكية والتكنولوجيا مع شركة Oppo، عن تقنية 120 واط العام الماضي التي من المفترض أن تشحن بطارية 4000 مللي أمبير في الساعة في 13 دقيقة، ولكن لم يتم شحنها بعد على أي هاتف.

كانت شركة Oppo بطيئة للغاية في اعتماد الشحن اللاسلكي، حيث أعلنت فقط عن أول هاتف يستخدم التكنولوجيا في وقت سابق من هذا العام، لكن الشركة تدعي الآن أن لديها أسرع نظام لاسلكي أيضاً، ويمكن لتقنية AirVOOC الجديدة بقوة 65 واط شحن بطارية 4000 mAh لاسلكياً في 30 دقيقة، كما تدعي شركة Oppo، التي ستجعلها أسرع من أي حل سلكي متاح حالياً.

قامت شركة Oppo بتصميم شاحن AirVOOC بقدرة 65 واط، ولكن لا توجد معلومات حول متى سيكون متاحاً أو متى ستدعمه الهواتف، وكان عدم وجود شحن لاسلكي حقاً شكواي الرئيسية الوحيدة مع هاتف Find X2 Pro الرائد هذا العام الذي كان ممتازاً، لذا آمل أن تأخذ Oppo هذه الميزة على محمل الجد.

أخيراً، تختتم شركة Oppo يومها في شحن أخبار التكنولوجيا من خلال الإعلان عن زوج من المحولات المدمجة التي تستخدم تقنية GaN لتقليل حجمها، ويوجد شاحن SuperVOOC صغير بقدرة 50 واط يقارنه Oppo بحجم حامل بطاقة العمل، إلى جانب شاحن فلاش صغير 110 وات الذي يبلغ حجمه محول 18 واط العادي.

اشتراك مجاني
اشتراك مجاني
لتصلك الاخبار وللمشاركة في المسابقات ادخل بريدك الالكتروني
يمكنك الغاء الاشتراك ساعة ما تشاء

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد