أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

غوغل تطلق النسخة التجريبية الأولى من أندرويد 11 رسميًا

في الأول من يونيو الحالي أطلقت غوغل النسخة التجريبية الرسمية الأولى من نظام أندرويد 1 لبعض هواتف بيكسل عن طريق الخطأ، لكن وعلى كل حال فالشركة واليوم قد أطلقت هذا الإصدار رسميًا لكافة هواتف بيكسل تقريبًا بداية من بيكسل 2 ووصولًا لبيكسل 4.

التحديث الجديد يأتي بمساحة 736 ميجابايت وبرقم إصدار RPB1.200504.01 والتحديث يحمل كافة المميزات الجديدة في نظام أندرويد 11 والتي تم تطويرها حتى اليوم، لكن بشكل تجريبي بالطبع، لذلك فالتحديث قد يضم مشاكل وأخطاء عديدة وإن كنت من ملاك هواتف بيكسل فقد يكون من الأفضل لك أن تنتظر حتى صدور الإصدار المستقر، وفيما يلي نشارككم أبرز المميزات الجديدة:

1- خيارات إضافية للمحادثات من شريط الإشعارات

عند سحب شريط الإشعارات للرد على رسالة واردة على أيٍ من تطبيقات المحادثة سيعرض عليك النظام عدد من الخيارات مثل تحويل المحادثة إلى أيقونة عائمة Bubble مثل ماسنجر أو إضافة اختصار على الشاشة الرئيسية لهذه المحادثة.

2- تشغيل أو إيقاف الأيقونات العائمة

النظام ومن خلال الإعدادات سيسمح لك أيضًا إما بإتاحة ميزة إنشاء الأيقونات العائمة Bubbles من قبل التطبيقات أو إلغاء هذه الميزة بشكل كامل، ومع إدراج هذه الميزة في إعدادات النظام فهذا قد يلمّح لأن عدد أكبر من التطبيقات ستبدأ في اتاحة تلك الأيقونات العائمة.

3- دعم الكيبورد لميزة الملئ التلقائي

كما هو الحال في متصفحات ميزة إدخال كلمة المرور أوتوماتيكيًا في بعض متصفحات الإنترنت سيسمح لك الكيبورد في نظام أندرويد 11 بإدخال بيانات محددة في بعض الظروف، وأكبر مثال على ذلك هو إدخال بيانات البطاقة الائتمانية أوتوماتيكيًا بدلًا من كتابتها من جديد كل مرة.

4- التحكم في الوسائط

مع التحديث الجديد سيتمكّن المستخدم من التحكم في الوسائط بشكل أكبر من خلال شريط الإشعارات وذلك سواء في الوسائط على الجهاز أو الوسائط الخاصة بالأجهزة المتصلة به، كما ستكون عملية الاتصال بجهاز آخر عبر البلوتوث أو الشبكة أسهل بكثير.

5- الخصوصية والأمان

من مميزات أندرويد 11 البارزة بخصوص الأمان والخصوصية هي ميزة إعطاء تصريح الوصول لبعض خصائص الجهاز مثل الميكروفون، الكاميرا أو الموقع الجغرافي لمرة واحدة فقط ومن ثم ينتهي هذا التصريح تلقائيًا مما يعني أن التطبيق لن يتمكن من استخدامه مرة أخرى إلا بعدما تعطيه التصريح مرة ثانية.

— أيقونات جديدة: أندرويد 11 سيوفّر أيضًا أشكال جديدة مدمجة في النظام للأيقونات
— قائمة Power Menu الجديدة والتي ستضم التحكّم في البطاقات، الجهاز وإعدادات الوصول
— من ضمن المميزات الجديدة هي ميزة إضافة شريط التحكّم في الوسائط داخل شريط الإشعارات الرئيسي نفسه:

Google Android 11

المصدر: Gizchina

اشتراك مجاني
اشتراك مجاني
لتصلك الاخبار وللمشاركة في المسابقات ادخل بريدك الالكتروني
يمكنك الغاء الاشتراك ساعة ما تشاء

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد