Unboxing MENA | انبوكسينغ مينا

بتقنية مختلفة.. كمامة تطهر نفسها وتفتح قفل شاشة الهاتف

طورت الشركة الصينية Huami قناع شفاف يشبه قناع N-95، يمكنه تطهير نفسه تلقائياً، كما يساعد مرتديه على إلغاء قفل هاتفه الذكية دون إزالة معدات الحماية، فقد تساعد أقنعة الوجه في الحد من انتشار فيروس كورونا، ولكن المشكلة دائما كانت في عدم القدرة على فتح الهواتف الذكية، حتى تمكنت الشركة الصينية من حل المشكلة باستخدام قناع بلاستيكي شفاف بتقنية مختلفة. ووفقاً لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن الجهاز المسمى Aeri، تم تصميمه بمواد تكشف عن الوجه بالشكل الكافي للتعرف عليه بواسطة تقنية Face ID للهاتف الذكي. الماسك الجديدكما أن القناع مجهز بأضواء فوق بنفسجية مدمجة تعمل على تطهير المرشحات في غضون 10 دقائق أثناء توصيلها بمصدر طاقة من خلال منفذ USB. ولعل الهدف من هذه الأقنعة هو تخفيف بعض الأعباء، بما في ذلك تنظيف الأقنعة وعدم وجود هاتف ذكي يتعرف على وجهك بالقناع.

 وقال Pengtao Yu، نائب رئيس التصميم الصناعي في Huami لـ TechCrunch: “سواء كان الناس بحاجة إلى فتح هواتفهم أم لا، فهم يريدون رؤية وجوه بعضهم البعض”. الماسك الجديد 2كما أن الشركة الصينية بصدد تطوير نموذج أولي من طراز Aeri، الذي يتوقعون طرحه في السوق في غضون ستة إلى 12 شهراً. وكانت أنشأت مجموعة من الباحثين برنامجاً تعليمياً حول كيفية إعداد Apple ID Face ID للتعرف على وجهك أثناء ارتداء القناع، ولكن وجد الفريق أنه لن تعمل جميع الأقنعة مع الحيل التي افترضوها”.

 وجاءت تجربة هذا القناع الذي سيطرح في غضون بضع شهور لحل عدة أزمات وتسهيل خروج الناس في أمان من منازلهم وتمكنهم من استخدام هواتفهم.

اليوم السابع

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد