أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

إذا كنت تملك آيفون XR قد تضطر آبل لدفع تعويض لك لهذا السبب!

خلال الشهر الماضي تم رفع دعوى قضائية ضد آبل في إحدى المحاكم الأمريكية لأنها لم توضّح أن هاتف آيفون XR يأتي مع نظام أنتينا مختلف عن الموجود في آيفون XS و XS Max، ما قد سبب ضعف ملحوظ في أداء الهاتف مع المكالمات الصوتية والاتصال بالانترنت عبر شرائح الاتصال بالنسبة لعدد كبير من المستخدمين.

الدعوى القضائية قائمة ضد حقيقة أن آبل لم توضّح هذا الأمر من الأساس! ومن الناحية التقنية فهاتف آيفون XR يأتي مع نظام أنتينا من نوع 2×2 MMO الذي يتيح للهاتف التعامل مع شبكتي بيانات في نفس الوقت، بينما النظام الموجود في آيفون XS من نوع 4×4 MMO، وكما يمكنك أن تستنتج فهو يقدم ضعف الأداء.

الآن بدأت دعوى قضائية جديدة في الظهور ضد آبل لنفس السبب لكن مع وصف نظام الأنتينا في آيفون XR بأنه أضعف من اللازم ولا يعمل بكفاءة، كما أنه كان من المفترض أن توضّح آبل هذا الأمر! ومن ناحيتها أبل فقد نفت كل ضعف نظام الأنتينا في الهاتف.

الدعوى القضائية تضمنت شكاوى من مدعين مثل روبرت ألتمان الذي اشترى آيفون XR خلال عام 2019، ولاحقاً لاحظ بطء في سرعة التحميل عبر اتصال البيانات، كذلك ضعف في جودة المكالمات الصوتية، هذا إلى جانب حالات أخرى عديدة! والأهم بالنسبة للدعوى الأخيرة أنها تطالب آبل بالدفع لكافة المتضررين من تلك المشاكل.

سنشارككم مستجدات القضية بشكل دوري، هذا لأنه وإن نجحت الدعوى وتم الحكم ضد آبل بضرورة دفع تعويض فأنت وبكل تأكيد ستكون مستحق لهذا التعويض إن كنت تمتلك الهاتف، حتى وإن لم تلاحظ هذه المشاكل!

المصدر: PhoneArena

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد