أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

هواوي لا تخطط لقطع العلاقات مع غوغل ومستعدة لاستخدام خدماتها مجدداً

أكدت العملاق الصيني في تصريحات نشرت مؤخراً على استعدادها لاستخدام خدمات غوغل في هواتفها الذكية من جديد، وذلك في حالة إنهاء الحظر الأمريكي على الشركة.

أشار Fred Wangfei من هواوي في تصريحات سابقة، إلى أن الشركة لا تخطط في الوقت الراهن لاستخدام خدمات غوغل، من متجر غوغل بلاي أو الجيميل أو أيضاً خرائط غوغل حيث تعمل الشركة في الوقت الحالي للانتقال إلى بدائل جديدة لخدمات غوغل.

وفي تقرير جديد جاء من WinFuture أكد على أن هواوي لا تخطط لقطع العلاقات مع شركة غوغل بشكل كامل، لذا قد تعود الشركة لاستخدام خدمات غوغل من جديد في حالة إنهاء الحظر الأمريكي.

من جانب أخر أكد متحدث من هواوي على أن Android هو الاختيار الأول كنظام لهواتف هواوي، كما أشار أيضاً إلى أن خدمات غوغل ونظام الأندوريد هي من أهم العوامل التي دعمت شركة هواوي لتحتل المركز الثاني في شحنات الهواتف الذكية في العالم.

ولقد قدمت هواوي هاتف Mate 30 Pro للأسواق بنظام الأندوريد المفتوح مع غياب خدمات غوغل، ولا يختلف الحال في الكثير من إصدارات الشركة الأخيرة أيضاً، وهي أحد أهم العقبات التي تمنع هواوي من الانتشار بالإصدارات الجديدة في الأسواق العالمية، نظراً لاعتماد الكثير من المستخدمين على خدمات غوغل بشكل رئيسي في الهواتف الذكية.

التقنية بلا حدود

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد