أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

موظف سابق في آبل يتهم الشركة بالتجسس على رسائله الخاصة

تقوم شركة آبل حالياً بمقاضاة موظف سابق شغل منصب كبير المهندسين في قسم معالجات آيفون و آيباد، بسبب خرقه للعقد و قيامه بإستقطاب العديد من موظفيها للعمل في شركته الجديدة. يدعي الموظف السابق أن الدليل الرئيسي للشركة قد تم الحصول عليه من خلال التجسس على رسائله الخاصة.

الدعوى التي رفعتها شركة آبل في محكمة بكاليفورنيا، تزعم أن الموظف السابق أنتهك إتفاقية الملكية الفكرية التي تمنعه من القيام بأي شيء ينافسها. مع ذلك، قام الموظف بإنشاء شركته الخاصة في مجال المعالجات.

التقارير تشير إلى أن الموظف قام بالإستفادة من معرفته بنوايا شركة آبل في تأسيس شركته الخاصة، وكان هدفه هو قيام آبل بالإستحواذ عليها، و تتضمن هذه الحالة سيناريو سيء بالنسبة لشركة مبتكرة مثل آبل، بحيث مدير كبير يتمتع بسنوات من الخبرة والوصول إلى معلوماتها الأكثر قيمة، يستقيل من عمله و ينشئ شركته الخاصة ومنافسة لها، بالإضافة إلى إستقطاب بعض أعضاء الفريق الذي كان يعمل معه.

يقول الموظف أن الشركة جمعت بشكل غير قانوني الرسائل النصية الخاصة به. و سواءً حصلت آبل على هذه الرسائل مباشرة من هاتف موظفيها السابق، أو من نوع ما من النسخ الإحتياطي في سيرفراتها، فهذا مؤشر خطير بأن الشركة تراقب موظفيها، وهناك باب خلفي يسمح لها بالوصول لهذه البيانات الخاصة.

المصدر: The Register

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد