Unboxing MENA | انبوكسينغ مينا

فيسبوك يطلق أداة جديدة تسهل على المستخدمين نقل الصور ومقاطع الفيديو خارج الشبكة

أنبوكسينغ مينا- ترجمات

هل قمت بتحميل الآلاف من الصور على فيسبوك وتريد الآن نقلهم إلى تطبيق أو موقع ويب آخر؟ اليوم تتيح لك شركة التواصل الاجتماعي القيام بذلك.

ستتيح أداة نقل الصور الجديدة للمستخدمين نسخ جميع صورهم ومقاطع الفيديو الخاصة بهم من فيسبوك إلى صور غوغل، وفي نهاية المطاف مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

هذه الخطوة تم إنشاؤها كجزء من مشروع نقل البيانات المفتوح المصدر – شراكة تكنولوجية بين كبرى الشبكات الاجتماعية والشركات الرقمية المصممة لجعل المعلومات المستضافة على إحدى خدمات الوسائط الاجتماعية متاحة على خدمات أخرى.

لن تتوفر أداة فيسبوك الجديدة إلا في أيرلندا في البداية، ولكن سيتم طرحها في جميع أنحاء العالم في عام 2020.

تعد آبل وفيسبوك وغوغل ومايكروسوفت وتويتر جزءاً من مشروع نقل البيانات، ويتوقع انضمام المزيد من الشركات في المستقبل.

وقال ستيف ساترفيلد، مدير الخصوصية في فيسبوك: “نعتقد أنه إذا كنت تشارك البيانات مع خدمة ما، فيجب أن تكون قادراً على نقلها إلى خدمة أخرى”. “هذا هو مبدأ قابلية نقل البيانات، الذي يمنح الناس التحكم والاختيار مع تشجيع الابتكار أيضاً”.

تقول الشركة إنه رغم أن الأداة الجديدة مبنية على برنامج مفتوح المصدر، إلا أنه سيتم تشفير البيانات خلال رحلتها من فيسبوك إلى الصور في غوغل وإلى أي منصة أخرى تضاف في المستقبل.

وقال ساترفيلد: “نعلم أنه لا يمكننا القيام بذلك بمفردنا، لذلك نشجع الشركات الأخرى على الانضمام إلى مشروع نقل البيانات لتوسيع الخيارات المتاحة للأفراد ومواصلة دفع ابتكار قابلية نقل البيانات إلى الأمام”.

سيتمكن الأشخاص من الوصول إلى الأداة الجديدة في إعدادات فيسبوك في نفس المكان حيث يمكنهم تنزيل جميع المعلومات الأخرى.

يتكون مشروع نقل البيانات الأوسع من ثلاثة أجزاء رئيسية – مجموعة من البيانات المشتركة لتمثيل كل نوع من أنواع المحتوى، ونظام للتعامل مع المصادقة ومدير المهام لضمان تجميع كل شيء بشكل صحيح.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد