أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

هواتف آيفون يمكن أن تعمل كمفتاح لسيارة آبل المستقبلية

كانت هناك شائعات مفادها أن شركة آبل مهتمة بالسيارات. ومع ذلك، فلا يزال من غير الواضح ما إذا كان هذا سيؤدي بشركة آبل لإنشاء السيارة الخاصة بها، أو ما إذا كانت مهتمة ببساطة بتوفير المنظومة والبنية التحتية والتكنولوجيا الخاصة بها وترخيصها للشركات الأخرى المصنعة للسيارات، ولكن قد تكون لدينا فكرة عن كيفية ربط كل ذلك معاً.  

وفقاً لبراءة اختراع تم اكتشافها مؤخراً، يبدو أن هواتف آيفون من آبل يمكن أن تكون مفتاحاً في خطط آبل للاحتفاظ بعملائها في منظومتها. وإذا كنتم لا تعلمون ذلك، فهواتف آيفون الجديدة من آبل مُزودة بتقنية Ultra Wideband، وهي تقنية يُقال أنها أكثر دقة مقارنة بتقنية البلوتوث.  

كانت هناك في السابق إشاعة تفيد بأنه سيتم استخدام هذه التقنية في ملحق التتبع المماثل لـ Tile Tracker القادم من آبل، ولكن براءة الاختراع هذه تشير إلى أنه إضافة إلى ذلك، يمكن استخدامها كمفتاح يمكن أن يفتح السيارات ويوفر دخولاً خالي من المفاتيح إلى السيارات.

وبطبيعة الحال، مفهوم السيارات الخالية من المفاتيح ليس جديداً تماماً، ولكن من المنطقي أنه إذا حاولت آبل الإبقاء على العملاء في منظومتها قدر الإمكان، فإن تقديم الحل المتمثل في الدخول إلى سيارة آبل المستقبلية بدون مفتاح باستخدام آيفون يُعتبر طريقة ذكية للغاية لتحقيق ذلك.  

ومع ذلك، هذه ليست سوى براءة اختراع، لذلك لا توجد طريقة لمعرفة ما إذا كانت شركة آبل تخطط لجعلها حقيقة واقعة. بدلاً من ذلك، من الممكن أن يتيح استخدام تقنية Ultra Wideband للشركات الأخرى المصنعة للسيارات العمل مع شركة آبل لتقديم دخول بدون مفتاح باستخدام هواتف آيفون، ولكن سيتعين علينا الانتظار ومراقبة الوضع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد