أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

مسابقة Air Race E المدعومة من إيرباص تكشف عن أول طائرة سباق كهربائية

أنبوكسينغ مينا – ترجمات

كشفت بطولة Air Race E المدعومة من شركة إيرباص يوم الأحد عن طائرة رياضية تعمل بالطاقة الكهربائية، التي تم تصنيفها كأول طائرة في العالم، حيث تسعى شركة صناعة الطائرات الأوروبية إلى تعزيز تكنولوجيا الطيران الخضراء.

تعمل العديد من الشركات، بما فيها شركة أوبر الأمريكية (UBER.N)، على السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية، وسط مخاوف متزايدة بشأن التأثير البيئي للسفر الجوي المكثف بالوقود الأحفوري.

في الشهر الماضي، أعلنت شركة بوينغ منافسة إيرباص عن شراكة مع بورش العلامة التجارية للسيارات الرياضية التابعة لشركة صناعة السيارات، وذلك لتطوير سيارة مفصلية كهربائية قادرة على نقل الناس في البيئات الحضرية.

الطائرة التي يطلق عليها “وايت لايتنج” وتم الكشف عنها في معرض دبي للطيران، سيتم تصنيعها بواسطة شركة كوندور للطيران ومقرها المملكة المتحدة.

ستستخدم الطائرة محركاً كهربائياً يحمله بسرعات طيران تبلغ حوالي 482 كيلومتراً (300 ميل) في الساعة على دارة ضيقة بطول 5 كيلومترات (حوالي 3 أميال)، على بعد 10 أمتار فقط من الأرض.

وقال جيف زالتمان، الرئيس التنفيذي لشركة إير إير ريس: “ستوفر سلسلة السباقات منصة اختبار للابتكار وتسريع الرحلة نحو السفر التجاري الكهربائي”.

وقالت الشركة إن بطاريات الليثيوم المركبة تحت جسم الطائرة ستوفر الطاقة لمدة خمس دقائق من السباقات عالية الكثافة وحوالي 10 دقائق من الاحتياطيات التي تعمل بالطاقة المخفضة.

تهدف Air Race E إلى أن تكون أول مسابقة للطائرات تعمل بالكهرباء في العالم عندما تطلق السلسلة الافتتاحية للسباقات الدولية في عام 2020. وتتوقع أن تحدد هذا الأسبوع ثمانية فرق لسباقها الأول.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد