أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

مساعد آبل الصوتي سيري قد تكون قادرة على الشعور بعواطفك وقياس حالتك المزاجية

أنبوكسينغ مينا – ترجمات

يعتمد مساعدو آبل وغوغل اليوم على الأوامر الصوتية، ومع ذلك يبدو أن آبل تتطلع إلى تجاوز ميزة التعرف على الصوت من أجل استخدام أكثر دقة وربما آمن للذكاء الاصطناعي الذي يدخل ببطء في حياة الناس.

ووفقاً لبراءة اختراع جديدة قدمها عملاق التكنولوجيا الأمريكي، قد تكون الإصدارات المستقبلية من مساعد الصوت Siri أو أي نظام آخر من قبل الشركة قادرة على الشعور وتفسير تعبيرات الوجه والعواطف للمستخدم عندما يعطي أوامر صوتية لذلك.

وتعتقد شركة آبل أن تحليل تعبير الوجه هو طريقة أكثر دقة لمعرفة ما ينوي المستخدم فعلاً من خلال الكلام وأن هذا الابتكار سيمنع سوء تفسير الأوامر الصوتية من قبل المستخدم.

في براءة الاختراع، تذكر الشركة أنه في بعض الحالات، في بعض الحالات قد يتخذ المساعد الصوتي إجراءات لا تتطابق مع ما يريده المستخدم تحديداً.

هذا الأمر أقرب إلى إضافة طبقة أخرى من التحقق لـ Siri لمساعدتها في فهم طلب المستخدم بشكل أفضل.

على سبيل المثال، إذا كان في مرحلة ما، يصعب على Siri اتخاذ إجراء بالاعتماد فقط على الأوامر الصوتية، فسيتم بعد ذلك التحقق من بيانات الوجه لمعرفة ما إذا كان المستخدم في حالة مزاجية جيدة أم لا.

بحسب براءة الاختراع، يتم معرفة الحالة المزاجية من خلال ميكروفون المستخدم وإدخال الصوت والكاميرا وصورة واحدة أو أكثر، حيث اقترحت الشركة نظام ترميز عمل الوجه (FACS) لتصنيف مجموعة من المعاني الممكنة في تعبيرات الوجه .

نظام ترميز الوجه (FACS) هو معيار لتحديد المشاعر بمساعدة تعبيرات الوجه البشرية التي ظهرت في السبعينيات، ولا يزال ماقدمته آبل مجرد براءة اختراع ما يعني أنها في مرحلة التطوير، ولا أحد يعلم ما إذا كانت ستبصر النور بالفعل أم لا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد