أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

تعاون بين آبل ومطوّر لعبة Valve لتصميم أول سماعة للواقع المعزز

ذكرت تقارير بأن شركة آبل تتعاون مع مطور لعبة Valve، لتصميم أول سماعة للواقع المعزز.

وفقاً لتقرير صادر عن DigiTimes، يمكن إطلاق الجهاز في النصف الثاني من عام 2020 وسيتم تركيبه على الرأس.

وتفيد التقارير بأن آبل ستعمل مع الشركات المصنعة في تايوان Quanta Computer و Pegatron.

رغم أن تقرير DigiTimes ‘لم يعطِ أي تفاصيل حول السماعة ومواصفاتها، إلا أن التقارير الأخيرة تشير إلى أن الجهاز سوف يأتي مزوداً بالعديد من الأدوات الأساسية.

تشير بلومبرج إلى أن سماعة الواقع المعزز للعملاق الفني ستتمكن من المزامنة مع هاتف آيفون لعرض الخرائط والرسائل والألعاب والبريد الإلكتروني.

وبحسب ما ورد تدرس الشركة إتاحة الوصول إلى متجر التطبيقات من خلال الأجهزة.

وفقًا لبلومبرج، ستأتي النظارات أيضاً بعدسات ثلاثية الأبعاد من المحتمل أن تكون بمثابة العمود الفقري التقني للجهاز وتجلب تجربة AR إلى الحياة من خلال تراكب العروض الرقمية على الحياة الحقيقية.

يشير طلب براءة اختراع حديث من الشركة إلى أن آبل تتبع تقنية موصوفة باسم “جهاز العرض” الذي يستخدم “مُجسم ثلاثي الأبعاد عاكس المستقبل”.

يبدو أن شركة آبل تعتقد أن هذه الصورة المجسمة – التي من الواضح أنها قادرة على عكس الضوء في بيئة المرء- يمكن أن تمزج بسهولة أكبر بين الأشياء المعروضة في شاشة سماعة الرأس، مما يزيد من عمق المجال ويقلل من إجهاد العين الناتج والغثيان الذي يرتبط غالباً بـ AR و تقنية الواقع الافتراضي.

وبحسب بلومبرج، تقوم آبل حالياً بتوظيف مطوري الألعاب ومصممي الرسومات للمساعدة في رواد فئة الجهاز وحتى إعداد المنتج كبديل محتمل لجهاز آيفون.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد