أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

مايكروسوفت تقدم أداة سحابية جديدة لتحليل بيانات الأعمال

أعلنت شركة مايكروسوفت يوم الاثنين عن خدمة جديدة تهدف إلى مساعدة الشركات الكبيرة على استخدام كميات هائلة من البيانات المخزنة في أنظمة الشركات.

يعد نظام Azure Synapse، الذي سيتم كشف النقاب عنه في حدث في فلوريدا، جزءاً من وحدة الحوسبة السحابية سريعة النمو في الشركة، التي أدت إلى ارتفاع أسهم الشركة على مدار السنوات الخمس الماضية.

تهدف الأداة إلى مساعدة الشركات على بناء أنظمة تحلل كميات كبيرة من البيانات لاتخاذ قرارات أعمال أفضل، مثل ما إذا كانت حملة التسويق الرقمي تزيد من حركة المرور إلى المتاجر ومواقع الويب.

وقال روهان كومار نائب رئيس شركة آزور داتا: “إن سينيبك يهدف إلى حل مشكلتين تواجههما الشركات التي تبني هذه النظم”.

بحسب رويترز، تتمثل المشكلة الأولى في أن الشركات تحتاج إلى أدوات برمجية مختلفة لتحليل البيانات الموجودة في أنظمة مثل قواعد بيانات العملاء – حيث توجد الأسماء والعناوين في صفوف وأعمدة أنيقة وتبدو وكأنها جدول بيانات- مقابل الأنظمة الأحدث مثل أدوات مراقبة موقع الويب، حيث يتم تسجيل النقرات كوقت طويل تيار من الأرقام والطوابع الزمنية. وقال إن أداة Synapse مصممة للتعامل مع كلا النوعين من البيانات.

ثانياً، يقوم نظام Synapse تلقائياً بمعالجة بعض المهام لإنشاء نظام لتحليل البيانات، مما يقلل من مقدار العمل المطلوب من مبرمجي الكمبيوتر. وقالت مايكروسوفت إن دويتش بنك ويونيليفر من بين العملاء الذين يختبرون النظام.

وقال كومار: “ما نراه مع عملائنا هو أن هذه المشاريع التي تستغرق عادة عدة أشهر يتم الانتهاء منها الآن في غضون يوم واحد”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد