أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

مشاكل في البطارية والأمن تخضع سيارات تسلا الكهربائيّة للتدقيق والفحص

خضعت سيارات تسلا الكهربائيّة للتدقيق والفحص بسبب مشاكل في البطارية والأمن، بعد ورود أكثر من 12 شكوى إلى الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطريق السريعة في الولايات المتحدة الأمريكيّة.

ولفت أحد المستهلكين في شيكاغو إلى أنّ “سيارته تيسلا موديل العام 2014، فقدت حوالى 30 ميلاً من مسافتها بعد تحديث برنامجها في أيار الماضي”.

ويعني تحديث البرنامج بشكلٍ أساسيّ أنه “يحتاج إلى شحن السيارة في كثير من الأحيان، والأمر يستغرق وقتاً أطول لشحن السيارة، كما قال المستهلك.

وبدأت الإدارة الوطنية النظر في حرائق بطاريات سيارات “تسلا”، خصوصاً في السيارات من طرازي إس وإكس المنتجة بين بين عامي 2012 و 2019.

وكانت الإدارة أعلنت خلال الشهر الماضي، أنها “تراجع ما إذا كان يتعين على مجموعة تسلا، سحب 2000 من سياراتها الكهربائية، بدلاً من إجراء تطوير للبرمجيات لإصلاح عيب محتمل يمكن أن يؤدي إلى اشتعال النار في بطارية السيارة.

وحالياً، تواجه “تسلا” دعاوى قضائية بشأن تحديث برمجياتها المتعلقة بشحن البطاريات، وواجهت شكاوى شملت سيارات تحطمت في ساحات انتظار سيارات، أثناء استخدام خاصية القيادة الذاتية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد