أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

تقنية صينية تكشف حالة العين من خلال صور الوجوه

اقترح فريق من الباحثين في جامعة الصين لعلوم الأرض أسلوباً جديداً قائماً على الذكاء الاصطناعي، لترجمة حالة العين من خلال صور الوجوه.

ويمكن لهذه التقنية، المقدمة في ورقة بحثية نشرت الجمعة، في مجلة Elsevier’s Neurocomputing، أن يكون لها العديد من التطبيقات المفيدة، فعلى سبيل المثال يمكن استخدامها للكشف عن النعاس لدى الأشخاص الذين يقودون سيارة أو أداء المهام التي تتطلب درجة معينة من اليقظة والاهتمام.

والنعاس يمكنه أن يضعف كثيراً من مهارات صنع القرار لدى الناس، وكذلك انتباههم وذاكرتهم، وقد يؤدي أثناء القيادة أو إكمال مهمة إلى انخفاض كبير في الكفاءة، وفي بعض الحالات قد يتسبب في حوادث تهدد الحياة.

والنظر إلى الأعين واحد من أكثر الطرق فعالية لتقدير مستويات النعاس لدى البشر، وتعتمد الطريقة التي اقترحها الباحثون على الكيفية نفسها على استخدام تقنية التعلم الآلي التي طورها الباحثون، التي تعرف باسم “الشبكة العصبية التلافيفية ذات الثقل الرمزي WBCCNN”، التي طورها الباحثون.

وتتنبأ الشبكة التي طوروها الباحثون بحالة عيون الناس، وحققت عند اختبارها متوسط خطأ في الكشف قدره 0.66% بالعين اليسرى و0.71%  بالعين اليمنى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد