Unboxing MENA | انبوكسينغ مينا

الصين تشغّل أكبر شبكة جيل خامس 5G في العالم

أطلقت شركات الاتصالات الحكومية الثلاث في الصين خدمات الجيل التالي من التكنولوجيا اللاسلكية اليوم الجمعة، مما يعني تشغيل أكبر شبكة جيل خامس 5G في العالم، حيث تسعى الصين لتصبح رائدة في مجال التكنولوجيا على مستوى العالم.

وتقدم كل من تشاينا موبايل China Mobile؛ وتشاينا تليكوم China Telecom؛ وتشاينا يونيكوم China Unicom خطط 5G تبدأ من 128 يواناً (18 دولاراً) مقابل 30 جيجابايت من البيانات شهرياً، مما يتيح لمستخدمي الإنترنت الصينيين الوصول إلى الخدمة السريعة للغاية.

وأصبحت الخدمات التجارية لشبكات الجيل الخامس 5G متاحة الآن في 50 مدينة، بما في ذلك بكين؛ وشانغهاي؛ وقوانغتشو؛ وشنتشن، وذلك وفقًا لوكالة الأنباء الحكومية الصينية شينخوا.

وجرى تنشيط ما يقرب من 12 ألف محطة 5G في شنغهاي لدعم تغطية 5G عبر المناطق الرئيسية في الهواء الطلق في المدينة، فيما قالت الحكومة: “إنه سيتم تفعيل أكثر من 130 ألف محطة 5G بنهاية العام لدعم شبكة 5G”.

وسرعت الصين عملية إطلاق الجيل الخامس من عام 2020 حتى عام 2019، لكنها واجهت تحديات كبيرة في نشر ما يكفي من المحطات لتغطية مدنها العديدة والكتلة الأرضية العملاقة.

وأطلقت دول أخرى، بما في ذلك الولايات المتحدة؛ وكوريا الجنوبية، خدمات 5G في مناطق مختارة في وقت سابق من هذا العام.

لكن شبكة الصين التجارية هي الأكبر، وذلك وفقاً لشركة بيرنشتاين للأبحاث Bernstein Research، مما يعطي الصين المزيد من التأثير على التطور العالمي للتكنولوجيا.

ولدى الصين عدد من مستخدمي الإنترنت عبر الهاتف المحمول أكثر من أي دولة أخرى، مع حوالي 850 مليون شخص يستخدمون هواتفهم الذكية لتصفح الإنترنت، بحسب شينخوا.

ويتوقع المحللون أن يكون لدى الصين 110 ملايين مستخدم 5G – أي زهاء 7 % من سكان البلاد – بحلول عام 2020، بينما يشترك 3% من مستخدمي الإنترنت في كوريا الجنوبية حالياً في شبكة 5G التي أطلقتها في شهر نسيان.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد