أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

آبل تستأنف المراجعات البشرية لتسجيلات سيري

تستأنف شركة “آبل” توظيف أشخاص لمراجعة أوامر مساعدها الصوتي “سيري” Siri، في تحديثها الأخير لهواتف “آيفون” العاملة بنظام تشغيل “آي أو إس”، بعدما علقت، في أغسطس/آب الماضي، هذه الممارسة، معتذرة عن الاعتماد على الموظفين، بدلاً من الذكاء الاصطناعي، في مراجعة الصوتيات.  

وعند تثبيت تحديث “آي أو إس 13.2.” iOS 13.2.، تمنح “آبل” مستخدميها خيار “ليس الآن” Not Now، لرفض تخزين الصوت ومراجعته. ومن يشغلون هذه الميزة يستطيعون إيقافها لاحقاً في الإعدادات. وتذكّر الشركة المستخدمين بأن بيانات “سيري” غير مرتبطة بملفات تعريف “آبل” الخاصة بهم Apple ID.  

وترى شركات التكنولوجيا أن توظيف أشخاص لمراجعة التسجيلات الصوتية تساعدها في تحسين تقنية الذكاء الاصطناعي، لكن الإجراء يثير قلق المستخدمين، وتحديداً الخبراء في مجال الخصوصية، لأنه يزيد من احتمال تسريب الموظفين لما يقال، وخصوصاً في المحادثات الحساسة.    

وكانت “آبل” كشفت عن خطط لاستئناف المراجعات البشرية هذا الخريف، لكنها لم تحدد الموعد. وقالت أيضاً إنها ستتوقف عن الاستعانة بمتعاقدين لإجراء المراجعات.  

وأعادت شركة “غوغل” اعتماد هذه الممارسة في سبتمبر/أيلول الماضي، بعد اتخاذ خطوات مماثلة للتأكد من معرفة الأشخاص لما يوافقون عليه. وفي سبتمبر/أيلول الماضي أيضاً قالت شركة “أمازون” إن مستخدمي المساعد الرقمي “أليكسا” Alexa يمكنهم طلب حذف تسجيلات أوامرهم الصوتية تلقائياً.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد