أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

نوكيا توظف مئات المهندسين لتسريع عملية تطوير الجيل الخامس

ترجمات- أنبوكسينغ مينا

أعلنت شركة نوكيا لصناعة معدات شبكات الاتصالات عن توظيف مئات المهندسين في فنلندا هذا العام لتسريع عملية تطوير الجيل الخامس.

خفضت الشركة الفنلندية، المنافسة لشركة إريكسون السويدية و Huawei الصينية، توقعاتها للأرباح في 2019 و2020 الأسبوع الماضي، قائلة: “إن الأرباح ستتعرض لضغوط في الوقت الذي تنفق فيه الشركة المزيد لدرء منافسيها في أعمال شبكات 5G سريعة النمو”.

وقالت متحدثة باسم نوكيا عبر البريد الإلكتروني: “إن نوكيا قد عينت 350 موظفاً في فنلندا هذا العام، و 240 في وحدة شبكات المحمول الخاصة بها والعديد منهم مكرسين لتطوير الدوائر المتكاملة (النظام على الرقاقة) – وهو عنصر رئيسي في معدات الجيل الخامس”.

ونقلاً عن رئيس وحدة شبكات نوكيا تومي أوتيتو قوله في صحيفة هلسينجين سانومات أكبر صحيفة في فنلندا: “صحيح أننا قمنا بالاستعانة مؤخراً بموظفي تطوير الجيل الخامس، ليس فقط في أولو ولكن أيضاً في تامبيري وإسبو”.

انخفضت أسهم نوكيا بنسبة 21% يوم الخميس الماضي بعد أن أعلنت الشركة عن نتائجها المخيبة للآمال في الربع الثالث وقلصت من توقعاتها، أسهم نوكيا انخفضت بنسبة 30% هذا العام.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد