أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

شركة Key2enable تربح ألف دولار في تحدي سوبرنوفا

فازت شركة Key2enable بنسخة عام 2019 من مسابقة سوبرنوفا التي أقيمت على هامش جايتكس لنجوم المستقبل، وحصلت على الجائزة الأولى التي بلغت قيمتها 100 ألف دولار أمريكي. وتتخصص الشركة الناشئة الأمريكية البرازيلية في مجال تقديم حلول مبتكرة لأصحاب الهمم من ذوي الاحتياجات الخاصة لمساعدتهم على التواصل والتفاعل خلال حياتهم اليومية بشكل مستقل.

وشهد اليوم الأخير من جايتكس فيوتشر ستارز، أبرز فعالية للشركات الناشئة في المنطقة تنافس 35 شركة ناشئة رائدة من أصل 400 شركة من 29 دولة للحصول على أكبر جائزة على مستوى المنطقة، وذلك ضمن 11 فئة مختلفة تتضمن فئة بطل مسابقة سوبرنوفا.

وبعد جولة مليئة بالمنافسات شهدها مركز دبي التجاري العالمي يومي 6 و7 أكتوبر، تم إعلان اسم فريق شركة Key2enable  باعتباره الفائز النهائي وحصل على لقب بطل مسابقة سوبرنوفا. وهي شركة تهدف إلى توفير حلول رقمية تمكن أصحاب الهمم من الحصول على استقلاليتهم والاعتماد على الذات، خصوصاً لدى الفئة التي تعاني من إعاقة حركية وعقلية، وذلك من خلال حلول وتطبيقات مبتكرة.

وفي معرض تعليقه على الفوز بالمسابقة، قال جوز روبينغر، الشريك المؤسس للشركة والمدير الإبداعي لدى شركة Key2enable: “إن المشاركة والفوز في تحدي سوبرنوفا كان تجربة رائعة. لقد تم تكريم ما نقدمه من تقنيات تساعد أصحاب الهمم. إن الفوز بهذه الجائزة سيساعدنا على إبداع أمور أكبر من ذلك بكثير هنا في منطقة العالم العربي. إن جايتكس لنجوم المستقبل فعالية مبهرة حيث تجمع الكثير من المهتمين والمبدعين في مجال التقنيات المستقبلية من الكثير من الدول هنا في دبي وهي لا شك مدينة عالمية رائعة”.

وقدمت نسخة هذا العام من المسابقة ثلاث فئات جديدة هي أفضل أثر بيئي، وأفضل شركة ناشئة عالمية، وأفضل شركة من جيل ما بعد الألفية “جيل زد”، إلى جانب الفئات الحالية التي تشمل بطل سوبرنوفا، وأفضل شركة ناشئة إماراتية، وأفضل شركة ناشئة من حيث الأثر الاجتماعي، وأفضل شركة ناشئة في دول مجلس التعاون ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأفضل شركة ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي، وأفضل شركة ناشئة قابلة للتوسع، وأفضل شركة ناشئة يقودها الشباب وأفضل شركة ناشئة تقودها سيدة.

وحصلت شركة ASBBSS على جائزة أفضل شركة ناشئة إماراتية بقيمة 10 آلاف دولار. وقدمت الشركة حلاً للسلامة أثناء القيادة وهو عبارة عن نظام أمان قائم على حزام الأمان، ويتكون من تصميم ذكي قائم على نظام للسحب يستخدم حزام الأمان بشكل أكثر ملاءمة أثناء الاصطدام بسرعة عالية بهدف إنقاذ الأرواح.

وفازت Pure Harvest المتخصصة في مجال الزراعات المستدامة بجائزة أفضل شركة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك عن عملها في تطوير منتجات الخضروات والفواكة في الصوبات الزراعية التي تتحدى الظروف المناخية الصعبة في المنطقة.

فيما حصلت Alberts على لقب أفضل شركة ناشئة عالمية، وذلك عن عملها الذي قدم أول آلة في العالم لتحضير وبيع المرطبات الطازجة باستخدام الفواكه والخضروات والماء بحسب المتطلبات الشخصية. وحصل كل من الشركتين على جائزة بقيمة 10 آلاف دولار خلال حفل توزيع الجوائز.

وقال سكاي كرتز، الرئيس التفيذي لشركة بيور هارفزت سمارت فارمز الإماراتية: “تعد الجائزة دليل على صحة المقصد والغاية. وقد كانت رحلة صعبة، ولكن ذلك أمر طبيعي، فبناء شركة لديها رأس المال كبير والتعامل مع تحديات بهذا الحجم الذي لم يحدث من قبل، يعد أمراً بالغ الصعوبة. والوجود في حدث كهذا يضعنا جميعاً على أعتاب مرحلة عالمية جديدة. فالنظام البيئي لريادة الأعمال ينضج بسرعة كبيرة هنا. إن اجتذاب شركات عالمية كبرى مثل “كريم” يضعنا جميعاً على الخريطة العالمية، وهي فرصة مثالية ومتاحة هنا في دبي. إنها سوق كبيرة وهناك الكثير من المواهب التي سيساعدها جايتكس على النهوض والوصول إلى مواقع متقدمة”.

وشملت قائمة الفائزين:

  1. أفضل شركة ناشئة من حيث الأثر الاجتماعي: Mand.ro المتخصصة في تطوير الأيدي الاصطناعية باستخدام تقنيات بأسعار معقولة
  2. أفضل شركة ناشئة من حيث الأثر البيئي Asel Tech التي فازت بنظامها الذي يرصد مواقع التسريب في خطوط الأنابيب
  3. أفضل شركة ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي: Chiniki Guard، التي ابتكرت خدمة للتعرف على النشاط البشري، وتقديم تقارير في الوقت الأصلي من خلال تحليل مقاطع الفيديو
  4. أفضل شركة ناشئة قابلة للتوسع: Chatdesk، التي ابتكرت خدمة عملاء بهدف زيادة سعادة العملاء وتنمية المبيعات والارتقاء بمستويات الطلب
  5. أفضل شركة ناشئة يقودها شباب: مؤسسة Smartsound، المتخصصة في تقنيات الرعاية الصحية الذكية باستخدام تقنية معالجة الصوت
  6. أفضل شركة ناشئة تقودها سيدة: شركة Furnwish المتخصصة في تقنيات تطوير الأدوات والحلول لصناعة الأثاث
  7. أفضل شركة ناشئة من جيل ما بعد الألفية “جيل زد”: SHERO، التي ابتكرت جهازاً يربط بين موقع التواجد بالحماية الشخصية ويهدف الجهاز الذي يمكن ارتدائه إلى حماية الشخص في حال التعرض إلى اعتداء

وقالت ريهام المصري، الرئيسة التنفيذية لشركة فرنويش المصرية: “لقد تابعنا وشاهدنا الكثير من الأفكار المذهلة، ولذا فإن فوزنا يعد أمراً مدهشاً ويكاد لا يصدق، وما زال فريق العمل يعيش هذه المفاجئة السعيدة. فتلك هي مشاركتنا الأولى في جايتكس، وقد رأينا عدد من المشاركين المبهرين حقاً، وتحدثت إلى بعض المستثمرين. إنه لأمر رائع أن نكون من بين الفائزين. إن جايتكس يقدم فرصاً لا حصر لها، وبالتأكيد سنعود في العام المقبل. وأنصح الشركات الناشئة بالاستماع إلى النصائح والتعليقات الخاصة بأعضاء لجنة التحكيم وذلك لأهميتها الكبيرة وما تقدمه لهم من فوائد تعكس وجهة نظر المستثمرين، وذلك حتى تتأكد الشركات أنها تسير في الاتجاه الصحيح”.

وقال ريكاردو لوز، عضو مجلس إدارة شبكة بزنس أنجل الأوروبية من البرتغال: “إن رواد الأعمال والمستثمرين جعلوا من جايتكس فيوتشر ستارز منصة مثالية للشركات الناشئة. ويجب أن يؤمن رواد الأعمال بأنفسهم؛ ونعتقد أن بإمكانهم إحداث تغيير ملموس في عالمنا، فلديهم الكثير من الشغف لتنفيذ المهمة ولديهم ما يكفي من المرونة للتكيف مع الظروف؛ ومن الطبيعي أن يواجهو بعض التحديات ، لكنهم في النهاية قادرون على الاستمرار”.

وقال عضو لجنة التحكيم رانا غورجال، الرئيس التنفيذي لشركة بيهافيورال سيجنا: “تشرفت بعضوية لجنة تحكيم إحدى مسابقات العام الماضي، وقادنا ذلك إلى بعض الفرص الاستثمارية المثيرة التي ما زلنا نشارك فيها. ويعد جايتكس منصة مثالية لدعم الشركات الناشئة. وتمتلك دبي موقعاً دولياً مميزاً يجمع الكثير من  الجنسيات من حول العالم، يمثلون تقريباً ثلثي البشرية. وأود أن أقدم نصيحة للأشخاص الذين يرغبون في تأسيس أعمالهم الخاصة. عليك أن تحصل على أساسياتك الصحيحة؛ عليك أن تفهم فعلاً ديناميكيات وأساسيات نموذج العمل؛ وفهم نقاط القوة والضعف لديك؛ والقيام بمعظم المهام الاستعدادية قبل الانطلاق إلى البحث عن فرص التمويل”.

من جهتها، قالت تريكسي لوه ميرماند، نائب الرئيس الأول لإدارة المعارض والفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لأسبوع جايتكس للتقنية وجايتكس فيوتشر ستارز: “كما حدث في العام الماضي، فقد برز تحدي السوبرنوفا كمنصة تقدم دفعة قوية ومحفزة للشركات الناشئة. لقد استقبلنا 400 طلب للمشاركة من 29 دولة وقدمت الشركات المتنافسة مشاريع وأفكار تتداخلت مع العديد من القطاعات، والتي من شأنها الارتقاء بالمجتمعات، ومن بين أبرزها قطاع الذكاء الاصطناعي والخدمات المالية الذكية. وقد أثبت تحدي سوبرنوفا الجاذبية العالمية التي تمتلكها فعالية جايتكس لنجوم المستقبل كمنصة قادرة على تمكين النظام البيئي للشركات الناشئة. وإنه لمن دواعي اعتزازنا أن نكون جزءاً من بداية رحلة تلك الشركات الواعدة، ويسعدنا دائماً المساهمة في إطلاق إمكاناتهم الواعدة والمستقبلية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد