أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

هيئة أبوظبي الرقمية توقّع مذكرة تفاهم مع Automation Anywhere في التحول الرقمي للخدمات الحكومية

وقّعت هيئة أبوظبي الرقمية (ADDA) ودائرة المالية (DoF) اتفاقية مع Automation Anywhere، الشركة العالمية الرائدة في أتمتة العمليات الآلية (RPA) لرقمنة الخدمات الحكومية باستخدام برامج الروبوت.

ستستفيد هيئة أبوظبي ودائرة المالية من خبرة Automation Anywhere في أتمتة العمليات الآلية (RPA) لرقمنة الخدمات الحكومية باستخدام برامج الروبوت، بهدف تعزيز الإنتاجية وتحسين خدمات العملاء.

ستتمكن الهيئة والكيانات الحكومية الأخرى في أبوظبي من الوصول إلى مجموعة من البرامج التدريبية والحلول في  مجال أتمتة العمليات الروبوتية التي من شأنها تعزيز القدرات الرقمية للكيانات في حكومة أبوظبي.  ستمكّن المذكرة من مشاركة الريادة الفكرية في كل من الهيئة ودائرة المالية ، مع إجراء دراسات متعمقة للتحديات التي تواجهها الشركات الحكومية والخاصة التي يمكن تجاوزها من خلال أتمتة العمليات الروبوتية . 

سيسعى برنامج الريادة الفكرية إلى بناء القدرات داخل الهيئة من خلال العديد من الموارد ، بما في ذلك A-People و Automation Anywhere University و Automation Anywhere إضافة لقادة الفكر في القطاع العام.

قالت الدكتورة روضة السعدي، المدير العام لهيئة أبوظبي الرقمية: “إن تعزيز القدرات والمهارات الرقمية في جميع الجهات الحكومية في أبوظبي أمر أساسي لما نقوم به.  تتمثل رؤيتنا في تمكين التحول الرقمي لجميع الجهات الحكومية في أبوظبي، باستخدام التقنيات الناشئة وتقديم الخدمات والحلول الحكومية الرائدة.  ستعزز شراكتنا مع Automation Anywhere التزامنا بإنشاء نظام بيئي رقمي عالمي في أبوظبي يتم تمكينه من خلال أتمتة العمليات الروبوتية التي ستفتح الكفاءات على نطاق واسع”.

من جهته ذكر صلاح محمد الوسواسي، المدير التنفيذي لقطاع تمويل المباني التجارية في دائرة المالية أبو ظبي، أن عمليات التمويل القوية تشكل العمود الفقري لنظام إداري مقنع، حيث تعد التقنيات الناشئة مثل أتمتة العمليات الروبوتية بأتمتة المهام المتكررة وبالتالي تمكين القوى العاملة لدينا من التركيز على الأنشطة التي تعتمد على الأفكار، مما يساعد القسم على التوسع بكفاءة.

لأول مرة في أبوظبي، ستستضيف Automation Anywher شهر برنامج أتمتة العمليات الروبوتية(Build-a-bot). إن التجربة العملية ستمكن المواهب الرقمية، مما يتيح وصولاً لا مثيل له إلى الأدوات والحلول لتحسين الخدمات الحكومية مع خلق كفاءات جديدة، ومن خلال تدريب ما يصل إلى 40 جهة حكومية على مدار شهر واحد، ستساعد  Automation Anywhere University على تعزيز مستقبل الخدمات الحكومية في أبوظبي وبناء طرق جديدة للتواصل مع المواطنين في الإمارة.

بدوره قال أنكور كوثري، المؤسس المشارك وكبير موظفي الإيرادات في Automation Anywhere: “إن تقنية أتمتة العمليات الروبوتية في طليعة تحسين العمليات التجارية لزيادة الإمكانات البشرية غير العادية من خلال زيادة إنتاجية الموظفين وخفض تكاليف التشغيل. يسعدنا التعاون مع هيئة أبوظبي الرقمية ووزارة المالية التي تظهر التزامنا تجاه أجندة التحول الرقمي لأبو ظبي التي ستساعد في إطلاق العنان للعديد من الفوائد نحو إدارة الحوكمة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد