Unboxing MENA | انبوكسينغ مينا

سوني تعلن عن الموعد الرسمي للكشف عن بلايستيشن 5

7

كشفت سوني عن PlayStation 5 للمرة الأولى في شهر أبريل الماضي ومذّاك الحين ونحن نتشوّق لمعرفة أي تفاصيل واليوم ودون سابق إنذار أعلنت سوني عن موعد قدوم الجهاز رسميًا إلى جانب بعض التفاصيل الأخرى.

أكدت الشركة أن الجهاز سيحمل الاسم PlayStation 5 فقط ودون أية إضافات كما اعتدنا هذا في حين أنه سيخرج للأسواق في موسم الأعياد في عام 2020.

لم تكتفي سوني بالإعلان فقط عن اسم الجهاز وموعد إصداره بل أعلنت عن بعض التفاصيل والتي تتمحور بالكامل حول ذراع التحكّم الجديدة DualShock 5 وأهم التغييرات التي ستطرأ عليها ستكون في آلية عمل الاهتزاز حيث ستتغيّر بالكامل لتعطي إحساس مناسب لما يحدث داخل اللعبة وليس مجرّد تأثير اهتزاز واحد يتكرر في كافة الألعاب.

Image

أكدت سوني أن كل لعبة ستحصل على اهتزازات خاصة بها وهي التي ستتغيّر حسب ما يحدث داخل اللعبة ذاتها ووصفت سوني التغيير قائلة: “إحداث اصطدام في لعبة سباق سيّارات سيختلف تماماً عن إحراز هدف في لعبة كرة القدم”.

التغيير الثاني الذي قد طرأ على ذراع التحكّم هو أن مبرمجي الألعاب سيكون بإمكانهم برمجة أزرار التصويب R2/L2 بطريقة تناسب اللعبة وصعوبة أو سهولة لعبها حيث سيمكن برمجة المقاومة الخاصة بالأزرار بشكل كامل في حين أن سوني قد أكدّت أن الشركات المطورة قد بدأت في الحصول على المتحكّم الجديد لكي تقوم بتهيئة ألعابها للتعامل معه.

هذا كله يأتي بجانب بعض التفاصيل التي أعلن عنها موقع Wired وأهمها قدوم الجهاز مع دعم لتقنية Ray Tracing لتتبّع الآشعة وايضًا قرص SSD جديد وأكثر كفاءة إلى جانب سمّاعات جديدة للجهاز ودعم منفذ USB C.

المصدر: Sony

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد