Unboxing MENA | انبوكسينغ مينا

فيسبوك تؤسس مجلس رقابة مستقل لتقييم المحتوى

6

أعلن مؤسس شركة فيسبوك مارك زوكربيرغ تأسيس مجلس مستقل مهمته مراقبة المحتوى الذي يتم نشره على الموقع، واتخاذ القرارات النهائية حول ما إذا كان يمكن عرض أجزاء فردية من المحتوى.

ويأتي ذلك في محاولة العملاق الأزرق إزالة الصور ومقاطع الفيديو غير المقبولة، خاصة بعد تعرضها للكثير من الانتقادات بشأن تقصيرها في مكافحة خطاب الكراهية، والتنمر الإلكتروني، والمحتويات الأخرى التي تنتهك “معايير المجتمع” الخاصة بالموقع.

يمكن للمستخدمين من خلال المجلس الطعن في قرارات الشركة بشأن المحتوى المثير للجدل. وقال مارك “سيكون قرار المجلس ملزماً، حتى لو لم أوافق أنا أو أي شخص آخر في فيسبوك”.

الجدير بالذكر أن المجلس الجديد لن يتمكن من وضع سياسات فيسبوك، فإن الشركة ستكون مطالبة بالرد علناً على أي توصيات يصدرها المجلس. وقالت فيسبوك: إنها تتوقع الإعلان عن بعض أعضاء المجلس بحلول نهاية العام، وأن يقرر المجلس الاستماع إلى القضايا في أوائل عام 2020.

وسوف يساعد بعض الأعضاء الأوائل في المجلس – الذين من المحتمل أن يكون عددهم بين 11 و 40 عضوًا عند تعيينهم بالكامل – على اختيار أعضاء جدد. سيكون الجمهور أيضًا قادرًا على تقديم المرشحين لمجلس الإدارة من خلال بوابة التوصيات.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد