Unboxing MENA | انبوكسينغ مينا

الوزير كيدانيان: القطاع السياحي يشهد ثورة ومعرض ITM Beirut سيجذب السياح إلى لبنان

برعاية وزير السياحة أواديس كيدانيان تنظّم شركة “مايس ليبانون” المعرض الدولي للسياحة والسفر ITM Beirut، والذي سيُقام ما بين 19 و 21 شباط من عام 2020 في Seaside Arena.

أكد الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان، أن ما يحدث في القطاع السياحي عظيم ويوحي بالثورة، في ظلّ التطور الذي يشهده القطاع والنتائج الإيجابية التي يحصدها، متوقعاً أن يكون عام 2019 أفضل من العام الفائت وخاصة مع رفع الحظر من قبل الدول الخليجية والأوروبية عن مجيء رعاياهم إلى لبنان إضافة إلى كافة التطورات الإيجابية الحاصلة.

كما أشار الوزير إلى أن المعرض مبادرة شخصية من قبل رئيس جمعية المعارض والمؤتمرات إيلي رزق والرئيس التنفيذي لشركة “مايس” جايسون رزق، ووافقت الوزارة على رعايته، إيماناً من الوزير بأن هذا المعرض سيحفز استقطاب السياح من الخارج إلى لبنان.

من جهة أخرى أعلن الوزير أنه سيطلق في نيسان المقبل خطة الوزارة التي ستتناول كيفية التعاطي مع الأسواق العربية والأوروبية وروسيا والصين، وكيفية تفعيل السياحة الداخلية بمختلف أوجهها، وكذلك الترويج وإيجاد هيئة التنشيط السياحي والعمل على تأمين مواكبة الدولة للسياحة في لبنان، وهذا سيؤدي إلى موسم سياحي مميز.

بدوره أوضح رئيس جمعية المعارض والمؤتمرات ايلي رزق قائلاً: “علينا الانصراف إلى العمل من خلال أمور عدّة كالاستفادة من رفع الحظر عن مجيء السعوديين”، وأضاف “نحن متفائلون مع حكومة “إلى العمل”، ومقبلون على صيف واعد”.

قدم جايسون رزق عرضاً عن المعرض والنشاطات التي يتضمنها والقطاعات التي يستهدفها، فضلاً عن الاهتمام الذي يوليه لتنمية العلاقات السياحية بين لبنان والخارج واستقطاب السياح الأجانب الى البلد. حضر المؤتمر حشد من السفراء والهيئات الاقتصادية ورؤساء وأعضاء النقابات السياحية وأصحاب مؤسسات وإعلاميين.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد